• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/01/2016 - 07:33 بتوقيت نيويورك

مصر: لا وساطة سعودية بين القاهرة وأنقرة ..وهذه شروطنا للتطبيع مع تركيا

مصر: لا وساطة سعودية بين القاهرة وأنقرة ..وهذه شروطنا للتطبيع مع تركيا

المصدر / وكالات

 نفى وزير الخارجية المصري سامح شكري، وجود وساطة سعودية للمصالحة بين مصر وتركيا، مؤكداً أن ذلك"غير واردٍ على الإطلاق، ولا صحة لما يُنشر في الإعلام" عن هذه الوساطة، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم الإثنين.
وعن مشاركة مصر في القمة 13 لمنظمة التعاون الإسلامي، في اسطنبول، في أبريل(نسيان) القادم، قال شكري إن مصر عضو فاعل في المنظمة، وتتولى رئاستها في الوقت الحالي، وإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيحسم مسألة مشاركته فيها من عدمها، في الوقت المناسب موضحاً أن "الرؤساء يشاركون وفقاً للمنظور السياسي، ولبرنامجهم، وارتباطاتهم، في توقيت انعقاد المؤتمر".
شروط
وقال شكري في هذا السياق إن عودة العلاقات مع تركيا إلى طبيعتها، رهن اتخاذ تركيا مواقف إيجابية، أهمها "الكف عن التدخل في شؤون مصر الداخلية، ووقف دعم جماعة الإخوان الإرهابية" أبرز أسباب قطع العلاقات بعد "تجاوز تركيا حدود المسموح به".
وأضاف الوزير المصري أن بلاده "تحتج على جميع التجاوزات التركية، وعلى أية خطوات ترى أنها غير إيجابية وتضر بمصالحنا، من خلال القنوات الدبلوماسية الرسمية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات