• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/02/2019 - 03:48 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية تزيد مساهمتها بدعم القوات الأميركية

كوريا الجنوبية تزيد مساهمتها بدعم القوات الأميركية

المصدر / وكالات - هيا

وقع مسؤولون كوريون جنوبيون اتفاقاً قصير الأجل، الأحد، سيرفع حجم المساهمات التي تقدمها سول لدعم القوات الأميركية في شبه الجزيرة الكورية بعد انتهاء اتفاق سابق في ظل دعوة من الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتقديم مزيد من الأموال.

ويتعين موافقة البرلمان الكوري الجنوبي على الاتفاق الجديد الذي سيرفع مساهمة سول إلى 1.03 تريليون وون (890 مليون دولار) من 960 مليار وون في 2018.

وعلى عكس الاتفاقيات السابقة التي كانت تستمر خمس سنوات، من المقرر أن ينتهي هذا الاتفاق خلال سنة واحدة ما قد يجبر الجانبين على العودة إلى طاولة المفاوضات في غضون شهور.

وقالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-وها للصحافيين قبل أن يوقع مسؤول آخر من وزارة الخارجية الاتفاق "كانت عملية طويلة للغاية لكنها في نهاية المطاف ناجحة للغاية".

وفي الوقت الذي أقرت فيه كانج بالانتقادات الداخلية المستمرة للاتفاق الجديد والحاجة إلى موافقة البرلمان، قالت إن الرد كان "إيجابيا حتى الآن".

واجتمع كبير مستشاري وزارة الخارجية الأميركية للمفاوضات والاتفاقات الأمنية تيموثي بيتس مع كانغ قبل توقيع الاتفاق نيابة عن الولايات المتحدة، وقال للصحافيين إن الأموال تمثل جزءاً صغيراً، لكن مهماً من دعم كوريا الجنوبية للتحالف.

وأضاف "تدرك حكومة الولايات المتحدة أن كوريا الجنوبية تفعل الكثير من أجل تحالفنا ومن أجل السلام والاستقرار في هذه المنطقة".

ويتمركز نحو 28500 جندي أميركي في كوريا الجنوبية حيث أبقت الولايات المتحدة على وجود عسكري لها منذ الحرب الكورية التي دارت من 1950 إلى 1953.

الأكثر مشاهدة


التعليقات