• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/02/2019 - 08:11 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي ينفي دعمه تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي في اليمن بأسلحة أمريكية

التحالف العربي ينفي دعمه تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي في اليمن بأسلحة أمريكية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ما ورد في تقرير لقناة "سي إن إن" الأمريكية، يحمل إياه المسؤولية عن وقوع أسلحة أمريكية في أيدي عناصر تنظيم "القاعدة" وجماعة "الحوثي".

وأعرب المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، حسب وسائل الإعلام السعودية، أمس السبت، عن التزام دول التحالف بمواجهة الحوثيين وإلحاق الهزيمة بهم وكذلك بمحاربة "داعش" و"القاعدة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في البلاد، ووصف المتحدث فكرة تسليح التحالف لتلك الجهات بأنها "غير منطقية".

وزعمت "سي إن إن" في تقرير نشرته قبل أيام، أن كميات من الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها إلى قوات التحالف أصبحت في أيدي الحوثيين و"القاعدة"، وذلك عبر الأسواق السوداء خاصة، متسائلة: "كم هو سهل الحصول على أسلحة أمريكية عالية التقنية، وكيف أدت التحالفات المضطربة إلى وقوع الأسلحة الأمريكية الحساسة في أيد على علاقة بالإيرانيين و"القاعدة" كيف يجعل حلفاء أمريكا الأمريكيين أقل أمانا".

وأعلن العقيد المالكي عن استهداف قوات التحالف فجر أمس هدفا عسكريا تابعا للحوثيين في العاصمة صنعاء، وهو موقع تستخدمه الجماعة لتخزين طائرات من دون طيار وتجهيز إطلاقها، حسب قوله، وصرح المتحدث بأن العملية الأخيرة تأتي امتدادا للعمليتين العسكريتين اللتين نفذهما التحالف شهر يناير الماضي بهدف تدمير "شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".

واستهدف الحوثيون في العاشر من يناير الماضي بطائرات مسيرة عرضا عسكريا أقيم في قاعدة "عند" في محافظة لحج، بحضور قيادات عسكرية رفيعة المستوى، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى وثمانية جرحى، حسب الحصيلة الرسمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات