• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/02/2019 - 03:10 بتوقيت نيويورك

ولي العهد السعودي: نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة!

ولي العهد السعودي: نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة!

المصدر / وكالات - هيا

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تصريح تلفزيوني إن ما يجري في الوقت الراهن في المملكة هو امتداد للدولة السعودية الثالثة.

ورد محمد بن سلمان على سؤال من قناة تلفزيونية خلال زيارته إلى محافظة العلا قائلا:" نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة".

جاء ذلك في إجابة قصيرة على سؤال يقول: "هل نحن بحضرة الدولة السعودية الرابعة بكل التغييرات الجميلة التي نشاهدها؟".

يذكر أن الدولة السعودية الأولى تأسست على يد محمد بن سعود عام 1744، فيما يعرف بـ"إمارة الدرعية"، واستمرت حتى عام 1818.

تلتها الدولة السعودية الثانية المعروفة بـ"إمارة نجد"، ولاحقا تأسست الدولة السعودية الثالثة المتواصلة حتى الآن على يد عبد العزيز آل سعود عام 1902.

ومرت الدولة السعودية الثالثة بعدة مراحل، حيث سميت في البداية "سلطنة نجد"، ثم دعيت "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها"، إلى أن اكتملت بتوحيد جميع الأراضي في كيان واحد باسم "المملكة العربية السعودية" في 23 سبتمبر 1932.

الأكثر مشاهدة


التعليقات