• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/02/2019 - 03:06 بتوقيت نيويورك

الهند: دمرنا معسكراً لـ"جيش محمد" وقتلنا 300

الهند: دمرنا معسكراً لـ

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مصدر حكومي في #الهند أن سلاح الجو نفذ غارات على "معسكرات للإرهابيين" في #باكستان.

وأكد مصدر في الحكومة الهندية، أن بلاده دمرت معسكرا للإرهابيين في باكستان وقتلت "300 إرهابي".

وصرح مسؤول كبير في وزارة الخارجية الهندية أن ضربة جوية شنتها نيودلهي على معسكر للتدريب أسفرت عن مقتل "عدد كبير جدا" من مقاتلين كانوا يعدون لهجوم على الهند.

وقال وكيل وزارة الخارجية الهندية فيجاي غوخالي لإحدى وسائل الإعلام، إن الغارة استهدفت معسكر جماعة تطلق على نفسها اسم "جيش محمد" في بالكوت، وجرت لأن نيودلهي تعتقد أن هجمات انتحارية في الهند "وشيكة".

وأضاف أنه "تمت تصفية عدد كبير جدا من إرهابيي ومدربي وكبار قادة "جيش محمد" ومجموعات من المتطرفين الذين يتم تدريبهم لعمليات إرهابية".

فيما أعلن وزير في الحكومة الهندية أن ضربة جوية هندية في وقت مبكر الثلاثاء "دمرت بالكامل" معسكرا لناشطين في الشطر التابع لباكستان من منطقة كشمير.

وقال وزير الزراعة الهندي، غاجيندرا سينغ شيكاوات، في تغريدة باللغة الإنجليزية إن "سلاح الجو شن ضربة جوية في وقت مبكر من صباح اليوم (الثلاثاء) على معسكرات للإرهاب عبر خط المراقبة (بين شطري كشمير) ودمرها بالكامل".

وكانت باكستان قد أعلنت، فجر الثلاثاء، أن مقاتلات هندية اخترقت مجالها الجوي فوق "خط المراقبة" في #كشمير الذي يمثّل عملياً خط الحدود في هذه المنطقة المتنازع عليها بين البلدين، مؤكدة أن مقاتلاتها تصدّت للطائرات الهندية وأرغمتها على العودة أدراجها.

وقال المتحدث باسم #الجيش_الباكستاني الميجور جنرال آصف غفور في تغريدة على #تويتر إن "سلاح الجو الهندي اخترق خط المراقبة" الذي يفصل بين شطري إقليم كشمير المقسم بين الهند وباكستان، مؤكداً أن المقاتلات الهندية اضطرّت للانسحاب بعد تصدّي مقاتلات باكستانية لها.

وأضاف المتحدث أن حمولة الطائرات الهندية سقطت في منطقة مفتوحة في مقاطعة بالاكوت في إقليم خيبر بختون خواه المحاذي لكشمير دون وقوع أي إصابات أو أضرار مادية.

ويعد هذا أكبر تصعيد بين #نيودلهي وإسلام آباد في أعقاب الهجوم على قافلة للقوات الهندية منتصف الشهر الجاري في منطقة بلوامه في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير والذي خلف عشرات القتلى والجرحى من الجنود الهنود.

وألقت الهند باللائمة على باكستان بالمسؤولية عنه، وهو ما رفضته إسلام آباد التي أكدت عدم صلتها بالهجوم، وعرضت التعاون مع الهند للتحقيق في ملابسات واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال زودتها بأدلة عملية، لكنها حذرت في الوقت نفسه من أنها سترد بقوة في حال تعرضها لأي اعتداء.

وأضاف أن المقاتلات الهندية "ألقت على عجل عبوة ناسفة لدى فرارها، سقطت قرب بالاكوت، ولم تسفر عن ضحايا أو أضرار".

الأكثر مشاهدة


التعليقات