• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/03/2019 - 03:46 بتوقيت نيويورك

معركة الباغوز.. قتال شرس وتقدم لقوات سوريا الديمقراطية

معركة الباغوز.. قتال شرس وتقدم لقوات سوريا الديمقراطية

المصدر / وكالات - هيا

توغلت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، في آخر جيب لتنظيم "داعش" شرق سوريا، وسط قتال شرس.

وتوغلت "سوريا الديمقراطية" من جبهتين داخل الجيب الصغير في الباغوز بمحافظة دير الزور على الحدود مع العراق.

من جهته، أوضح مدير المكتب الإعلامي، مصطفى بالي، السبت، أن "قسد" تتوقع أن تنتهي معركة الباغوز "قريباً".

وقال بالي إن "المعارك القوية ما زالت مستمرة منذ ليلة أمس في الباغوز، بين المقاتلين وتنظيم داعش"، لافتاً إلى أنه "حتى الآن تمكنت القوات الكردية من السيطرة على 6 نقاط كان يتمركز فيها داعش"، مشيراً إلى أنه خلال المعارك الدائرة قتل عدد من عناصر التنظيم، كما أصيب 3 من مقاتلي "سوريا الديمقراطية" بجروح.

من جانبه، اعتبر قيادي في قوات سوريا الديمقراطية، أن حسم معركة الباغوز لا يعني انتهاء الحرب على "داعش"، وأن المعركة المقبلة ستركز على مطاردة خلايا التنظيم السرية.

وتابع: "ندرس خيارات أخرى في حال عدم تسلم الدول مواطنيها من الدواعش، ونتعاون مع منظمات دولية لحل مشكلة هذه العناصر"، مؤكداً: "سندافع عن أنفسنا ضد أي تهديدات من دول إقليمية".

وتقود قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية، منذ 10 أيلول/سبتمبر، هجوماً بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لطرد "داعش" من شرق دير الزور. وتقلصت مناطق سيطرة التنظيم تدريجياً إلى بقعة صغيرة عند أطراف الباغوز المحاذية للحدود العراقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات