• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/03/2019 - 07:54 بتوقيت نيويورك

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في هدم المحلات التجارية جنوب القدس المحتلة

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في هدم المحلات التجارية جنوب القدس المحتلة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هدمت الجرافات التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، مغسلة سيارات فى بلدة بيت صفاصفا جنوب القدس المحتلة وذلك بحجة عدم الترخيص.
وقال مصدر فى البلدة، إن الهدف الحقيقى لهدم المغسلة هو التمهيد لمرور خط القطار الخفيف إلى مستوطنة "جيلو" المقامة على أراضى المواطنين جنوب القدس المحتلة.
فى سياق آخر أكدت لجنة التخطيط والبناء فى بلدية الاحتلال بمدينة القدس المحتلة مؤخرا قرارها الرافض للمصادقة على 20 طلب بناء للمقدسيين وذلك بحجة أنّ الإجراءات التى كانت متبّعة حتى اليوم اختلفت ولم تعد مقبولة.
وأوضحت صحيفة "هآرتس" فى عددها الصادر اليوم، أن قرار بلدية الاحتلال يعنى منعا شبه تام لبناء المقدسيين فى المدينة، التى يعانون فيها من تضييقات كبيرة ورفض للاعتراف بملكيتهم على الأرض والبيوت.
من ناحية أخرى، سلمت سلطات الاحتلال اليوم قرارا يقضى بإبعاد رئيس المجلس الإسلامى عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 40 يوما، حيث اعتقل الأحد الماضى وافرج عنه بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوع والحضور للتحقيق مجددا بتاريخ اليوم، ليفاجأ بقرار إبعاده.
فيما سلمت مخابرات الاحتلال فجر اليوم، الوزير السابق حاتم عبد القادر عضو مجلس الأوقاف فى القدس مذكرة استدعاء للتحقيق فى مركز توقيف "المسكوبية". وقالت مصادر مقدسية إن قوة من مخابرات الاحتلال اقتحمت منزل عبد القادر وسلمته مذكرة الاستدعاء.
كما سلمت سلطات الاحتلال حارس المسجد الأقصى المبارك عرفات نجيب قرار إبعاد عن مركز عمله فى المسجد لمدة 6 أشهر. وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الحارس عرفات قبل أسبوع، وأفرجت عنه بشرط الإبعاد لمدة 7 أيام، فيما استدعته اليوم لتسليمه أمر إبعاد عن الأقصى لستة أشهر، بحجة المشاركة في فتح مبنى ومُصلى باب الرحمة في المسجد المبارك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات