• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/03/2019 - 04:20 بتوقيت نيويورك

سيناتور مرشح للرئاسة: أمريكا تخذل شعبها

سيناتور مرشح للرئاسة: أمريكا تخذل شعبها

المصدر / وكالات - هيا

بلغ كوري بوكر، الذي يأمل بالحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي له في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 قداساً في ذكرى مسيرة "الأحد الدامي"، التي مثلت نقطة تحول في حركة الحقوق المدنية في عام 1965، إن الولايات المتحدة مازالت تخذل أمريكيين كثيرين، مشيراً إلى الفقر وأعمال العنف الناجمة عن الأسلحة النارية بوصفها تهديدات مستمرة.

وأبدى بوكر (49 عاماً) أسفه أيضاً لعدم توفر المياه النظيفة والرعاية الصحية بأسعار معقولة حتى الآن في بلدات كثيرة. وبوكر عضو في مجلس الشيوخ عن نيوجيرزي كما كان رئيساً لبلدية نيوارك.

وقال السيناتور الأسود خلال كلمة قصيرة في كنيسة قرب الجسر الواقع في سيلما بولاية ألاباما، حيث تعرض مدافعون عن الحقوق المدنية لهجوم قبل أكثر من 50 عاماٍ: "إننا نعيش في دولة تتقاعس عن تنفيذ التزاماتها الأخلاقية لأطفالها ولشعبها".

وواجه نحو 600 ناشط كانوا يقومون بمسيرة من أجل حق الأمريكيين الأفارقة في التصويت قوات من البيض على جسر ادموند بيتوس في السابع من مارس عام 1965 قامت بضربهم بالهراوات وإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم.

ولفتت صور العنف الانتباه لهذه القضية وأقر الرئيس ليندون جونسون قانون حقوق التصويت في ذلك العام.

وقال السيناتور بيرني ساندرز وهو أيضاً من الطامحين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة خلال كلمة في الكنيسة، إن الوقت حان كي يطلب الجيل الحالي إنهاء قمع الناخبين في الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات