• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/03/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

المانيا ترفض ادراج "حزب الله" في قائمة الإرهاب

المانيا ترفض ادراج

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الشؤون الخارجية الألماني، نيلز انين، الجمعة، عن رفض بلاده إدراج "حزب الله" المدعومة من إيران في قائمة "الإرهاب" مثلما فعلت بريطانيا. بحسب مجلة "دير شبيغل".

وأعلنت بريطانيا الشهر الماضي انها حظرت نشاط تنظيم حزب الله اللبناني على اراضيها، بما يشمل جناحه السياسي وتم تعريفه "تنظيمًا إرهابيًا" وذلك بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية في سوريا. وقال انين إن "المنظمة لا تزال مكونًا أساسيًا في المجتمع اللبناني وإن الاتحاد الأوروبي أدرج بالفعل جناحها العسكري في قائمة الإرهاب في عام 2013". مشيرًا الى انه من شأن هذا القرار أن يزيد التوتر مع كل من السعودية والولايات المتحدة.

وتضغط السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل على الدول الحليفة لها لفرض حظر كامل على حزب الله. وأضاف انين بعد زيارته إلى لبنان ان ألمانيا مهتمة باستقرار لبنان وان قرار بريطانيا لن يكون له تأثير مباشر على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

ورفض انين الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لبلاده والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئًا يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة وقال إن "السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في خطاب له في مناسبة "الذكرى الثلاثين لتأسيس هيئة دعم المقاومة" إن "دولًا أخرى قد تحذو حذو بريطانيا، وإنهم عندما يضعوننا على لوائح الارهاب، فذلك لأننا هزمناهم وكسرناهم وأسقطنا مشاريعهم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات