• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/03/2019 - 04:14 بتوقيت نيويورك

أردوغان: شراء الصواريخ الروسية لا يمس أمن أميركا

أردوغان: شراء الصواريخ الروسية لا يمس أمن أميركا

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أن شراء بلاده منظومة إس-400 الصاروخية الروسية "لا علاقة له" بأمن الولايات المتحدة، وذلك في رد على تحذير أطلقته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في وقت سابق.

وكان المتحدث باسم البنتاغون تشارلز سامرز حذر، الجمعة، من أن تركيا قد تُواجه "عواقب خطيرة" في حال اشترت كما هو مقرر المنظومة الروسية المضادة للصواريخ إس-400.

ومن المقرر أن تبدأ تركيا الصيف المقبل استلام هذه المنظومة. ويُعتبر هذا الملف من أكثر نقاط الخلاف خطورة بين أنقرة وواشنطن.

وصرح سامرز، الجمعة، بأنه "حال اشترت تركيا إس-400، فستكون هناك عواقب خطيرة على علاقاتنا بشكل عام، وعلاقاتنا العسكرية" بشكل خاص. وتابع أنه في هذه الحالة "لن يكون بإمكانهم الحصول على طائرات إف-35 وصواريخ باتريوت".

وكانت واشنطن وافقت في كانون الأول/ديسمبر الماضي على أن تبيع لتركيا منظومة باتريوت المضادة للصواريخ كدليل حسن نية لإقناع أنقرة بعدم شراء الصواريخ الروسية المنافسة. إلا أن أردوغان كرر مرارا أن لا مجال للعودة عن صفقة السلاح الروسية.

وقال أردوغان، السبت، في كلمة في ديار بكر بجنوب شرق البلاد: "يعلم الجميع جيدا أن هذه القضية لا علاقة لها إطلاقًا بحلف الناتو، ولا ببرنامج الإف-35 ولا بأمن الولايات المتحدة".

وشدّد الرئيس التركي في كلمته المتلفزة على أن "الأمر لا يتعلق بالـ إس-400" بل "بحرية تحركات" تركيا، وبشكل خاص في سوريا.

وأشار أردوغان إلى أن "سبب شراء تركيا منظومة الصواريخ (الروسية) هذه واضح تمامًا، وكذلك الطريقة التي سنستخدمها بها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات