• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/01/2016 - 11:33 بتوقيت نيويورك

الوقايةُ من عُيوب الأنبوب العَصَبي عند الأطفال

الوقايةُ من عُيوب الأنبوب العَصَبي عند الأطفال

المصدر / وكالات

تحدث عُيوبُ الأنبوب العَصَبي عندما لا يكتمل تخلُّق النُّخاع الشوكي والدِّماغ خلال تشكُّل الجَّنين في الرَّحِم. في بداية الحمل، يبدأ تشكُّلُ الدماغ والحبل الشَّوكي من صفيحة مُسطَّحة تلتفُّ فيما بعد لتشكِّل أنبوباً طويلاً. 

ينمو هذا "الأنبوبُ العصبي" ليشكِّل الدماغَ والنخاع الشوكي. إذا لم ينغلق الأنبوبُ بالكامل، فإنَّ أيَّ جزء يبقى مفتوحاً يصبح عَيباً وِلادياً. 

تختلف عُيوبُ الأنبوب العَصَبي من حيث الشدَّة، فبعضُها يمكن أن يكون خفيفاً دون أعراض أو مع أعراض قليلة، في حين يمكن أن يكون بعضها مميتاً. 

لا يُعرف سببُ ظهور عيوب الأنبوب العصبي على وجه التحديد، ولكن يمكن أن يفيد تناولُ أحد أنواع الفيتامينات ب الذي يُدعى الفولات (أو حمض الفوليك) قبلَ الحمل أو خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل. ويوجد حمضُ الفوليك بجرعات عالية على شكل دواء يُمكن الحصول عليه بموجب وصفة من الطبيب.

 كما يوجد في أقراص الفيتامينات التي تُؤخَذ يومياً، وفي فيتامينات ما قبل الولادة، وفي بعض الأطعمة أيضاً.

 


الأكثر مشاهدة


التعليقات