• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/03/2019 - 09:05 بتوقيت نيويورك

الجزائريين في بريطانيا انضموا إلى المظاهرات العالمية ضد ترشح "بوتفليقة"

الجزائريين في بريطانيا انضموا إلى المظاهرات العالمية ضد ترشح

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل الإعلام الجزائرية الناطقة بالإنجليزية أن الجزائريين في بريطانيا انضموا إلى المظاهرات العالمية ضد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة؛ تضامنا مع مئات الآلاف في الجزائر الذين كانوا يحتجون على محاولة إعادة انتخاب بوتفليقة، وتزداد الحشود كل أسبوع.

نقلت المجلة عن  جميلة الجزائرية المتواجدة في بريطانيا طالبة الدكتوراه، تدرس دراسات السياسة والأفلام في جامعة ريدينج التي تساءلت  "هل يعرف بوتفليقة أنه يترشح لولاية خامسة.

تقول المجلة أنه منذ أن حصلت الجزائر على استقلالها عن فرنسا في عام 1962 ، تم تأسيس نظام الحزب الواحد بقيادة الجبهة الوطنية للتحرير ، والتي تحولت من حركة مناهضة للاستعمار إلى نظام استبدادي عسكري.

وتشير إلى أنه في عام 1988 ، مع إزالة الدعم الحكومي ، ارتفع سعر المواد الغذائية الأساسية مما أدى إلى اندلاع أعمال شغب قتل فيها 500 شخص. نتيجة للانتفاضة الشعبية ، وأعطت الوعود بالإصلاحات التي طال انتظارها ، وتم السماح لحزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المعارض، بدخول السياسة رسمياً.

بعد وقت قصير من فوز الاسلاميين بالانتخابات المحلية عام 1990 ، ثم الرئاسة عام 1992 ، لم يكن جنرالات الجيش ولا مؤيدوهم الغربيون في الإليزيه على استعداد لقبول نتائج التصويت وسحق الانتفاضة الشعبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات