• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

السبت 23/03/2019 - 05:33 بتوقيت نيويورك

استطلاع: نصف الأمريكيين يؤيدون دولة فلسطينية مستقلة

استطلاع: نصف الأمريكيين يؤيدون دولة فلسطينية مستقلة

المصدر / وكالات - هيا

كشف استطلاع جديد عن أن نصف المواطنين الأمريكيين يؤيدون إنشاء دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وأشار الاستطلاع ـ الذي أجرته مؤسسة جالوب الأمريكية للأبحاث واستطلاعات الرأي ـ إلى أن دعم إنشاء الدولة الفلسطينية قفز إلى 50% ـ وهو ما لم يحدث منذ قرابة 7 سنوات ـ حيث صار 62% من الديمقراطيين يستحسنون وجود هذه الدولة المستقلة و33% من الجمهوريين واعتبر 34% من الأمريكيين أن القضية الفلسطينية باتت تمثل تهديدا خطيرا للولايات المتحدة.

وتزايد حجم التأييد الأمريكي لاقامة دولة فلسطينية منذ عام 2015 حين وصل إلى نسبة 42% لكن أعلى نسبة دعم تحققت ـ وهي 58% ـ كانت في شهر مايو من عام 2003 ، حين صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون على خطة سلام تدعو إلى إنشاء دولة فلسطينية في غضون ثلاثة أعوام.

وجاء تنامي دعم الأمريكيين لإنشاء دولة فلسطين المستقلة وسط جدل داخل الولايات المتحدة بشأن تعامل إسرائيل مع القضية الفلسطينية واستمرار مساندة الحكومة الأمريكية لإسرائيل.

التعليقات