• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/03/2019 - 09:27 بتوقيت نيويورك

الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين

الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل الإعلام اليوم " أن خدمات الطوارئ أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن عدد قتلى الفيضانات الكبرى التي اجتاحت معظم مناطق إيران ارتفع إلى 21 قتيلا.

ووفقا لما ذكرته خدمات الإنقاذ، لقى 19 شخصا مصرعهم وأصيب 98 آخرين فى مدينة شيراز الجنوبية، بينما لقى شخص مصرعه فى مقاطعة كرمانشاه الغربية، والآخر فى لوريستان فى الغرب أيضا، كما ذكرت وزارة الصحة أن 110 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح.

قال وزير الطاقة رضا أردكانيان، المسئول عن السدود وإمدادات المياه أمس الاثنين: "تغير المناخ يفرض نفسه على بلدنا، هذه الفيضانات غير المسبوقة في بلادنا هي بسبب تغير المناخ في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن مثل هذا التهديد الواسع للفيضانات لم يسبق له مثيل في إيران القاحلة التي كانت حتى عام 2018 تتعامل مع عقود من الجفاف.

وبعث الزعيم آية الله علي خامنئي رسالة تعزية، حث فيها المسئولين على تسريع جهود الإغاثة وتعويض ضحايا الفيضانات التي وصفتها السلطات بأنها غير مسبوقة.

ومع وجود 20 من أصل 31 مقاطعة إيرانية تعاني من فيضانات أو تواجه تهديدا وشيكا، تم تنشيط اللجنة الوطنية لإدارة الأزمات في البلاد على مستوى مجلس الوزراء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات