• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 10/04/2019 - 04:00 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يقترب من الفوز في الانتخابات التشريعية

نتنياهو يقترب من الفوز في الانتخابات التشريعية

المصدر / وكالات - هيا

توقعت وسائل إعلام إسرائيليّة فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في الانتخابات التشريعيّة، بعد أن أظهرت النتائج شبه الكاملة أنّه في وضع أفضل من منافسه الرئيسي لتشكيل ائتلاف يميني.

فبعد فرز 96 في المئة من الأصوات، أظهرت النّتائج أنّ حزب الليكود الذي يتزعّمه نتنياهو حصل مع أحزاب يمينيّة أخرى متحالفة معه على ما بين 65 و67 مقعدًا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدًا، وذلك بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء.

وكانت النتائج الجزئيّة واستطلاعات للرّأي لدى الخروج من صناديق الاقتراع، عزّزت في وقت سابق الثلاثاء فرص نتنياهو التي لاحقته وزوجته شبهات فساد، للفوز في الانتخابات التشريعيّة.

وكانت الهيئة العامّة للإذاعة والتلفزيون أفادت في وقت سابق، أنه بعد فرز 40% من الأصوات، حصل حزب نتنياهو على نحو 40 مقعداً من أصل 120 في الكنيست، بينما حصلت لائحة منافسه بيني غانتس على 35 مقعدًا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومنافسه الرئيسي قد أعلنا سابقاً فوزهما، في حين أظهرت استطلاعات الرأي نتائج متقاربة بين لوائحهما الانتخابية.

وكشفت الاستطلاعات أن نتنياهو، في موقع أفضل لتشكيل ائتلاف حكومي من منافسه الجنرال بيني غانتس.

وأظهرت الاستطلاعات الصادرة عن ثلاث محطات تلفزيونية، أن تحالف الليكود مع الأحزاب اليمينية الصغرى قد يجمع بين 60 و66 مقعداً من أصل 120 مقعدًا، في حين أن تحالف أزرق أبيض برئاسة غانتس مع أحزاب صغيرة أخرى، لن يجمع سوى ما بين 54 و60 مقعدًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات