• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

السبت 13/04/2019 - 11:35 بتوقيت نيويورك

"أفغانستان" و "الإرهاب" مفتاح التعاون بين روسيا وأمريكا



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف استئناف الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الاتصالات بين البلدين مستمرة بشأن أفغانستان وشبه الجزيرة الكورية أيضا.

وقال لافروف، في كلمة خلال اجتماع لمجلس السياسة الخارجية والدفاع الروسي في موسكو اليوم /السبت/، "نعمل مع الولايات المتحدة حيث يتم تلبية مصالحنا ومصالح واشنطن، فقد استؤنف الحوار بيننا بشأن مكافحة الإرهاب، بما في ذلك ما يسمى آلية منع الحوادث العرضية في سوريا". 

وأضاف: "أن هذه الآلية تعمل بشكل نشط ومثمر وفعال بين العسكريين الروس والأمريكيين"، مؤكدا أن هناك حوارا أيضا بين موسكو وواشنطن بشأن الجوانب السياسية للتسوية في سوريا. 

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف، قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد يعتزم زيارة موسكو في 25 أبريل الجاري للمشاركة في المشاورات الثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن الوضع الأفغاني.

التعليقات