• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/04/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

إسرائيل ترفض محاولات رئيس البرازيل امتصاص غضبها بشأن "المحرقة"

إسرائيل ترفض محاولات رئيس البرازيل امتصاص غضبها بشأن

المصدر / وكالات - هيا

رفضت إسرائيل، اليوم الأحد، المحاولات التي قام بها الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، لامتصاص الغضب الرسمي والشعبي في تل أبيب بشأن تصريحاته التي أطلقها يوم الخميس الماضي، بشأن "المحرقة".

وقال بولسونارو خلال لقائه مع ممثلي الكنيسة الإنجيلية في بلاده، في معرض حديثه عن المحرقة: "بوسعنا أن نسامح، لكننا لا يمكن أن ننسى، هذا هو موقفي. إن من ينسون ماضيهم محكوم عليهم بألا يكون لهم مستقبل".

وأصدر بولسونارو اليوم، توضيحًا قال فيه: إنه "لم يكن ينوي استخدام مصطلح المغفرة، والمسامحة، في سياق الحديث عن المحرقة".

ورفض مصدر سياسي رسمي إسرائيلي في بيان وزع على كافة وسائل الإعلام العبرية، ذلك التوضيح واعتبره عدم تراجع عن تلك التصريحات، وأنه جاء متأخرًا، ومقتضبًا، ولم يوضح بشكل واضح أنه تراجع عن حديثه.

وسبق أن غرد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عبر توتير حول تلك التصريحات بالقول: "نحن سنعارض دائمًا من ينكرون الحقيقة أو يرغبون في محو ذاكرتنا، سواء أكانوا أفرادًا أو جماعات أو زعماء أحزاب أو رؤساء حكومات. نحن لن نسامح ولن ننسى".

ويعتبر بولسونارو من "أصدقاء إسرائيل"، ومن الرؤساء الذين زاروا إسرائيل نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، ووصفه نتنياهو بأنه أحد أهم حلفاء تل أبيب.

وسعى بولسونارو في أكثر من مرة لمحاولة نقل سفارة بلاده إلى القدس، إلا أن ضغوطًا داخلية وخارجية منعته حتى اللحظة من ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات