• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/04/2019 - 03:09 بتوقيت نيويورك

فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو

فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو

المصدر / وكالات - هيا

دعا زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو أنصاره الجمعة، للخروج إلى الشوارع أول مايو/أيار للمشاركة فيما سماها "أكبر مسيرة في التاريخ" في البلاد لتكثيف الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو للتنحي.

وكرر غوايدو دعوته للقوات المسلحة في بلاده للانحياز إليه في الصراع على السلطة المستمر منذ ثلاثة أشهر.

كان غوايدو، الذي يرأس الجمعية الوطنية التي تهيمن عليها المعارضة، قد قام بتفعيل مادة في الدستور ليتولى الرئاسة مؤقتا على أساس أن إعادة انتخاب مادورو عام 2018 تمت بصورة غير مشروعة.

وقال غوايدو أمام حشد تجمعوا في ساحة بشرق كراكاس "يجب أن يسمعوا الناس وهم يقولون: كفى". وحدد يوم المسيرة في عيد العمال في الأول من مايو/أيار.

وتابع غوايدو "ندعو كل الناس للانضمام إلى أكبر مسيرة في التاريخ في فنزويلا للمطالبة بإنهاء اغتصاب (السلطة) حتى يمكن وضع

حد لهذه المأساة".

وكانت الولايات المتحدة ومعظم الدول الغربية قد اعترفت بغوايدو زعيما شرعيا لفنزويلا.

ويعاني البلد الغني بالنفط من ركود على مدى ست سنوات مع ارتفاع هائل في نسب التضخم ونقص في السلع الأساسية مما

دفع أكثر من ثلاثة ملايين مواطن للهجرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات