• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الثلاثاء 23/04/2019 - 04:07 بتوقيت نيويورك

السلطة الفنزويلية تدعو لتظاهرات جديدة في مواجهة تظاهرات للمعارضة

السلطة الفنزويلية تدعو لتظاهرات جديدة في مواجهة تظاهرات للمعارضة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الحكومة الفنزويلية الإثنين، عن تنظيم تظاهرتين بهدف التصدي للتظاهرات التي دعا اليها الزعيم المعارض خوان غوايدو، الراغب في زيادة الضغوط على حكومة نيكولاس مادورو.

وستخرج التظاهرتان المؤيدتان للرئيس نيكولاس مادورو في 27 أبريل، وفي الأول من مايو في عيد العمال.

وقال القيادي في الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم هكتور رودريغيز "نرغب في دعوة أنصارنا إلى تظاهرتين كبيرتين".

ودعا رودريغيز أنصار حزبه إلى التجمّع بداية في 27 أبريل لمناسبة خروج فنزويلا رسمياً، من منظمة الدول الأمريكية التي تتخذ من واشنطن مقراً لها.

وسبق لفنزويلا أن أعلنت قبل عامين رغبتها في الانسحاب من هذه المنظمة التي تتهمها بالمشاركة في حملة لزعزعة استقرار البلاد تقودها المعارضة والولايات المتحدة.

وقال رودريغيز: "ندعو كل الشعب التشافي إلى الاحتشاد للاحتفال بالخروج النهائي من هذا الحيز الذي تهمين عليه مصالح أميركا الشمالية ويتبع لها".

واعترف المجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية في 9 أبريل بممثل المعارض الفنزويلي خوان غوايدو كسفير لبلاده لديها حتى تقام انتخابات جديدة.

وبالإضافة إلى تلك التظاهرة، أعلن رودريغيز "أننا سنكون في الشارع كما في كل 1 مايو"، في إشارة إلى التظاهرات التي تنظمها الحكومة الفنزويلية في عيد العمال.

من جانبه، كان غوايدو رئيس البرلمان الذي أعلن نفسه رئيساً بالوكالة واعترفت به نحو 50 دولة، قد دعا الجمعة إلى تظاهرات في هذين التاريخين.

وأشار غوايدو إلى التجمّع في 27 أبريل من أجل "اداء اليمين" من قبل لجان التعبئة الشعبية المشكلة من مناصريه، وفي 1 أيار/مايو لإقامة "أكبر مسيرة في التاريخ" للمطالبة "بوضع حد نهائي لاستيلاء" نيكولاس مادورو على السلطة.

واعتادت السلطة الفنزويلية الرد بشكل منهجي على دعوات المعارضة إلى التظاهر، بدعوة مناصريها للتظاهر في التاريخ نفسه.

التعليقات