• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الثلاثاء 30/04/2019 - 04:20 بتوقيت نيويورك

الشمال يُناشد الجنوب بالمصداقية لتحسين علاقات الكوريتين

الشمال يُناشد الجنوب بالمصداقية لتحسين علاقات الكوريتين

المصدر / وكالات - هيا

حثت إحدى وسائل الإعلام الكورية الشمالية، كوريا الجنوبية على اتخاذ إجراءات عملية، والتحلي بالمصداقية؛ لتحسين العلاقات بين الكوريتين، مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ التبادلات عبر الحدود.

وقال موقع (مياري) الكوري الشمالي: "سيكون من الخطأ أن تتوقع السلطات الكورية الجنوبية تحسن العلاقات بين الكوريتين من تلقاء نفسها، إذا تحدثت بلا أفعال عن السلام وتحسين العلاقات، لا يمكن تحسين العلاقات من خلال جهد أحادي فقط، ويمكننا أن نتوقع النتيجة عندما تعمل الكوريتان معاً".

وأضاف: "عندما تعود كوريا الجنوبية إلى أفكارها لأول مرة في اجتماع بانغمونوم واجتماع أيلول/ سبتمبر في بيونغ يانغ وتتماشي مع الشمال، وتظهر صدقها بأفعال عملية، حينئذ سوف تتطور العلاقات بين الكوريتين إلى مستوى أعلى".

وطالب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، كوريا الجنوبية خلال خطابه الأخير أمام مجلس الشعب الأعلى، باتخاذ "قرار جريء" لإثبات مصداقيتها بأفعال عملية، وليس بالأقوال.

ولم تتقدم العلاقات بين الكوريتين مؤخراً، حيث تم تعليق المشاريع الكبرى عبر الحدود، ويبدو أنها تأثرت بمحادثات نزع السلاح النووي المتوقفة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وتتزايد المخاوف من أن فتور العلاقات بين الكوريتين مجدداً، قد يستمر متأثراً بانهيار قمة فبراير، بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


التعليقات