• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الجمعة 03/05/2019 - 04:05 بتوقيت نيويورك

فنزويلا تطالب الولايات المتحدة بحماية سفارتها في واشنطن

فنزويلا تطالب الولايات المتحدة بحماية سفارتها في واشنطن

المصدر / وكالات - هيا

طلبت الحكومة الفنزويلية، الخميس، من الولايات المتحدة حماية سفارتها في واشنطن، بعيد وقوع حادث بين مؤيدين للرئيس نيكولاس مادورو وآخرين معارضين له أمام مقر البعثة الدبلوماسية، وفق وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أريازا.

وكتب أريازا على تويتر: "نطالب وزارة الخارجية الأميركية بالوفاء بالتزاماتها بصفتها من الدول الموقعة على اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وحماية مبنى السفارة الفنزويلية في واشنطن، كما تقوم حكومتنا بحماية" المنشآت الأميركية في كراكاس".

ومنذ ثلاثة أسابيع، تحتل مجموعات يسارية وناشطون السفارة ليلاً نهاراً، منددين بما يعتبرونه "انقلاباً" ضد مادورو. ويرفع هؤلاء لافتات كُتب عليها "سلام" و"يسقط أعداء فنزويلا".

واعتقلت الشرطة الخميس ثلاثة أشخاص، عندما أقدمت مجموعة من الفنزويليين على مهاجمة ناشطين كانوا يحاولون إدخال طعام إلى المبنى.

ويشكل مبنى السفارة الفنزويلية، المؤلف من أربع طبقات والواقع في العاصمة الأميركية، محور مواجهة بين مادورو وزعيم المعارضة، خوان غوايدو، الذي اعترفت به واشنطن وحكومات أكثر من 50 بلداً رئيساً انتقالياً لفنزويلا.

وكان مادورو قد أعلن في كانون الثاني/يناير قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة بعد اعتراف واشنطن بغوايدو، وأمر بإغلاق السفارة وكل القنصليات على الأراضي الأميركية.

التعليقات