• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/11/2015 - 01:23 بتوقيت نيويورك

منتقدا هيلاري..مرشح للرئاسة الأمريكية: غزو العراق وراء "فوضى الشرق" وظهور "داعش"

منتقدا هيلاري..مرشح للرئاسة الأمريكية: غزو العراق وراء

المصدر / وكالات

منتقدا هيلاري..مرشح للرئاسة الأمريكية: غزو العراق وراء "فوضى الشرق" وظهور "داعش"

 تعرضت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لها في انتخابات الرئاسة الأمريكية لانتقادات مبكرة خلال مناظرة يوم السبت لتصويتها في 2003 لتأييد غزو الولايات المتحدة للعراق مع ربط منافسها السناتور بيرني ساندرز هذا الغزو بالفوضى الإقليمية التي ساعدت على ظهور مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ساندرز في اليوم التالي لسلسلة التفجيرات الدامية التي أدت إلى قتل ما لا يقل عن 129 شخصا في باريس إن هذا الغزو"كان واحدا من أسوأ أخطاء السياسة الخارجية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

"أؤكد أن هذا الغزو الكارثي للعراق وهو شيء عارضته بقوة فكّك المنطقة بشكل كبير وأدى إلى ظهور القاعدة وتنظيم داعش الإرهابي.

"لا أعتقد أن أي شخص عاقل لا يوافق على أن غزو العراق أدى إلى هذا المستوى الهائل من عدم الاستقرار الذي نراه الآن".

وقالت كلينتون التي كثيرا ما وصفت هذا التصويت بأنه خطأ إنه يجب وضعه في السياق التاريخي لسنوات الارهاب قبل الغزو.

وأظهرت كلينتون تناقضًا حادًا مع تصريحات أدلى بها الرئيس باراك أوباما في مقابلة بُثت يوم الجمعة قال فيها إنه تم احتواء تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت كلينتون: "علينا أن ننظر إلى تنظيم داعش باعتباره التهديد الرئيسي في شبكة إرهاب دولية. لا يمكن احتواؤه ويجب دحره".

الأكثر مشاهدة


التعليقات