• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 12/05/2019 - 04:19 بتوقيت نيويورك

تشديد الإجراءات الأمنية قبل انتخابات التجديد النصفي في الفلبين

تشديد الإجراءات الأمنية قبل انتخابات التجديد النصفي في الفلبين

المصدر / وكالات - هيا

شددت السلطات في الفلبين، اليوم الأحد، من الإجراءات الأمنية، وذلك قبل يوم واحد من انتخابات التجديد النصفي التي من المتوقع أن يهيمن عليها مرشحون متحالفون مع الرئيس رودريغو دوتيرتي.

ويتنافس المرشحون على أكثر من 18 ألف منصب، من أعضاء المجالس البلدية وحتى أعضاء مجلس الشيوخ، في انتخابات يوم غد الإثنين.

ويعتبر السباق الرئيسي في الانتخابات هو الحصول على اثني عشر مقعداً من مقاعد مجلس الشيوخ البالغ عددها 24 مقعداً، والتي تعتبر على نطاق واسع آخر معقل للمعارضة ضد الرئيس الفلبيني.

وسيصوت الفلبينيون أيضاً لانتخاب أكثر من 240 عضواً في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه مؤيدو دوتيرتي منذ فترة طويلة.

وأظهر أحدث استطلاع أجرته شركة "بالس أسيا ريسيرش"، أن يكتسح السباق الانتخابي 11 من أصل 13 مرشحاً من الائتلاف الذي يدعمه الرئيس دوتيرتي.

ووفقاً للاستطلاع، فإن هناك مرشح واحد فقط للمعارضة لديه فرصة للفوز.

وحُظرت المشروبات الكحولية في البلاد، اليوم الأحد، بينما نشر عشرات الآلاف من الشرطة والجنود في جميع أنحاء البلاد للحفاظ على صناديق الاقتراع وآلات فرز الأصوات آمنة قبل التصويت.

يشار إلى أنه غالباً ما تشوب الانتخابات في الفلبين أعمال عنف وادعاءات بالتزوير.

يذكر أن 20 شخصاً قتلوا، بينهم مرشحون ومؤيدون، منذ بداية الانتخابات في 13 يناير(كانون الثاني) الماضي في هجمات مختلفة مرتبطة بالانتخابات، وفق الشرطة.

كما صعدت الشرطة عملياتها ضد بيع وشراء الأصوات، وقبضت على 149 شخصاً على الأقل في جميع أنحاء البلاد. وفي العاصمة مانيلا وحدها، اعتقل 86 شخصاً منذ يوم الجمعة، وفق مدير الشرطة الإقليمي غيليرمو إليزار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات