• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/05/2019 - 08:45 بتوقيت نيويورك

وكالة الطاقة: النفط الأميركي يعوّض فجوة إمدادات إيران وفنزويلا

وكالة الطاقة: النفط الأميركي يعوّض فجوة إمدادات إيران وفنزويلا

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وكالة الطاقة الدولية -اليوم الأربعاء- أن العالم سيحتاج إلى كمية فائضة قليلة جدا من النفط من أوبك هذا العام، إذ إن انتعاش الإنتاج الأميركي سيعوض انخفاض الصادرات من إيران وفنزويلا، في حين تراجعت أسعار الخام في التعاملات المبكرة تأثرا ببيانات أظهرت ارتفاعا مفاجئا في المخزونات الأميركية.

وقالت الوكالة -التي تنسق سياسات الطاقة للدول الصناعية- إن قرار واشنطن إنهاء العمل بإعفاءات سمحت لبعض المستوردين بمواصلة شراء النفط الإيراني، أدى إلى تفاقم "الإرباك في النظرة المستقبلية للمعروض".

وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري "لكن، كانت هناك إشارات واضحة ومحل ترحيب كبير من منتجين آخرين بأنهم سيتدخلون لتعويض البراميل الإيرانية، على الرغم من أن الاستجابة ستكون تدريجية لطلبات العملاء".

وأشارت إلى أن هناك مجالا أمام منتجين آخرين لزيادة الإنتاج، وتابعت أن ارتفاع الإنتاج من خارج منظمة أوبك -وعلى الأخص من الولايات المتحدة في الربع الثاني من العام- سيجعل السوق تتلقى إمدادات جيدة.

زيادة الإنتاج الأميركي

وذكرت الوكالة أن من المتوقع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط والمكثفات 1.7 مليون برميل يوميا في 2019، مشيرة إلى أن النفط الخام يشكل نحو 1.2 مليون برميل يوميا من الزيادة، لكنها تابعت أن هذا يقل عن نمو إنتاج النفط الخام الأميركي البالغ 1.6 مليون برميل يوميا في 2018.

وتوقعت أن يبلغ نمو الطلب العالمي على النفط 1.3 مليون برميل يوميا في 2019، أو ما يقل 900 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة، وقالت إن نمو الطلب في 2018 بلغ 1.2 مليون برميل يوميا، وفقا للتقديرات.

وأضافت أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ في المتوسط 100.4 مليون برميل يوميا في 2019.

وقالت الوكالة إن إنتاج النفط العالمي انخفض 300 ألف برميل يوميا، مع تصدر كندا وكزاخستان وأذربيجان وإيران هبوط الإمدادات، لكن الوكالة أضافت أن إنتاج نفط أوبك ارتفع 60 ألف برميل يوميا إلى 30.21 مليون برميل يوميا بفضل ارتفاع التدفقات من ليبيا ونيجيريا والعراق.

وأظهرت بيانات وكالة بلومبيرغ تراجع معدل التزام الدول الأعضاء في أوبك بقرار خفض الإنتاج خلال أبريل/نيسان الماضي إلى 151%، مقابل 158% خلال مارس/آذار الماضي مع زيادة إنتاج كل من العراق ونيجيريا، مقابل انخفاض إنتاج السعودية.

وانخفضت أسعار النفط -اليوم الأربعاء- بعدما أظهرت بيانات معهد النفط الأميركي زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية من الخام، ونمو الناتج الصناعي الصيني في أبريل/نيسان بأقل من المتوقع، لكن الأسعار لاقت دعما من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 0.46% إلى 70.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 07:24 بالتوقيت العالمي. كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 0.94% إلى 61.19 دولارا للبرميل.

وارتفعت المخزونات 8.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو/أيار إلى 477.8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بتراجعها 800 ألف برميل.

في غضون ذلك تباطأ نمو الناتج الصناعي الصيني بوتيرة أكبر من المتوقع إلى 5.4% في أبريل/نيسان، من أعلى مستوى له في أربعة أعوام ونصف في مارس/آذار المنصرم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات