• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/05/2019 - 22:56 بتوقيت نيويورك

بدء الإعلان الأميركي عن خطة السلام.. ومؤتمر وشيك بالبحرين

بدء الإعلان الأميركي عن خطة السلام.. ومؤتمر وشيك بالبحرين

المصدر / وكالات - هيا

أعلن البيت الأبيض عن عقد ورشة اقتصادية دولية في البحرين في أواخر يونيو للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية كجزء أول من خطة سلام الشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض أن الورشة ستعقد يومي 25 و 26 من يونيو في العاصمة البحرينية، بحضور وزراء اقتصاد ورجال أعمال من مختلف دول العالم.. كما ذكر أن الورشة هي نتاج جهود مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، والمبعوث الأميركي للسلام جاسون غرينبلات.

وستُعقد ورشة العمل برعاية أميركية بحرينية في 25 و26 يونيو/حزيران المقبل، وبمشاركة وزراء مالية ورجال أعمال وممثلين عن المجتمع المدني من المنطقة والعالم، وذلك لعرض الجانب الاقتصادي من حظة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للسلام. وسيثمل الولايات المتحدة جاريد كوشنر المسؤول عن ملف المفاوضات في الإدارة الأميركية، إلى جانب وزير المالية ستيفن منوشن ومبعوث الرئيس جيسون جيرنبلات.

وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى للصحافيين إن البيت الأبيض عمل على مدى عام تقريباً لتطوير الخطة الاقتصادية، وإنه لقي ترحيبا وردود فعل إيجابية حولها عندما زار منطقة الشرق الأوسط في فبراير/شباط الماضي.

وتهدف الخطة إلى "تحسين حياة الفلسطينين والاستثمار في المشاريع المطروحة"، حسب المسؤول الذي أضاف أن الخطة الاقتصادية "شاملة ومفصّلة" وهي تسير بشكل موازي للخطة السياسية التي لم يفصح عنها ولا تزال سرية.

كما قال المسؤول الأميركي إنه "إذا تم تطبيق الخطة الاقتصادية فستكون بمثابة نقلة نوعية ستغيير حياة الناس في الشرق الأوسط".

وفي هذا السياق، قال مستشار البيت الأبيض، جارد كوشنر: "نحن ممتنون لمملكة البحرين التي عرضت أن تستضيف هذا المؤتمر، ولمنحنا هذه الفرصة لعرض أفكارنا لخلق حركة اقتصادية ضخمة في المنطقة. نحن نتطلع للعمل مع الشركات والزعماء من حول المنطقة والعالم لإيجاد إجماع حول أفضل خطوات يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي لبناء أسس لمستقبل مزدهر. الشعب الفلسطيني، كما باقي شعوب الشرق الأوسط، يستحق مستقبل يصون له كرامته ويستحق فرصة لتحسين حياته".

وتابع كوشنر: "يمكن أن يتحقق التقدم الاقتصادي فقط عندما تكون هناك رؤية اقتصادية متينة وعندما تُحل المسائل السياسية. نحن نتطلع لعرض رؤيتنا للطرق التي يمكن فيها حل المسائل السياسية الأساسية في القريب العاجل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات