• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اعتصام ألاف المدرسين في مدارس شيكاغو الأمريكية "غريفيث": تحرير بعض الأسري في اليمن جونسون: تم التوصل إلى اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي حول "بريكست" لبنان تفرض ضريبة على تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مصر تتجه إلي "تحلية مياه البحر" لحل أزمة المياه حماس تعلن تأيد "نبع السلام"... "من حق تركيا الدفاع عن نفسها وحماية حدودها" فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الأزهري بـ 20 آلية عسكرية واعتقال أسري محررين العراق: عودة التظاهرات وأعمال العنف لشوارع بغداد سقوط طائرة مُسيرة تركية شمال شرق سوريا ضوابط جديدة تطلقها أمريكا على الدبلوماسيين الصينيين في البلاد التحالف الدولي: نفذت طائرتان غارة جوية على مستودع للذخائر في سوريا السعودية: ارتفاع ضحايا حادث المدينة إلي 35 شخص من جنسيات مختلفة السودان: إصدار مرسوم دستوري بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لليوم الرابع على التوالي .. لبنان تحترق "أردوغان" يرفض تفاوض "ترامب" بشأن وقف إطلاق النار في سوريا

الأحد 26/05/2019 - 09:17 بتوقيت نيويورك

"حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي: «هناك من يعمل لصالح تقسيم ليبيا، ومنهم مبعوث الأمم المتحدة الخاص، غسان سلامة».

وذكر عن حفتر: «تقسيم ليبيا، ربما هذا ما يريده خصومنا، ربما هذا ما يبتغيه غسان سلامة أيضا، لكن طالما أنا على قيد الحياة فلن يحدث هذا أبداً».

وأضاف: «لكن مرة أخرى هذا التقسيم مستحيل لأن الليبيين سيظلون موحدين وستظل ليبيا شعبا واحداً، الباقي مجرد وهم»، واستطرد قائد الجيش الوطني الليبي قائلاً «غسان سلامة يواصل الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة، لم يكن هكذا من قبل، لقد تغير، إنه تحول من وسيط نزيه وغير متحيز إلى وسيط منحاز».

وأشارت القناة، إلى أن مبعوث الأمم المتحدة، كان قد حذر في 21 مايو الجاري، من أن معركة طرابلس التي يخوضها الجيش الوطني الليبي من أجل تحرير العاصمة الليبية من الميليشيات المتطرفة، تشكل «مجرد بداية حرب طويلة ودامية»، داعياً إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف تدفق الأسلحة الذي يؤجج القتال بالبلاد، وشن الجيش الوطني الليبي، في الرابع من أبريل الماضي، هجوماً واسع النطاق، لتحرير طرابلس القابعة تحت قبضة ميليشيات متطرفة، مدعومة من تركيا وقطر.

التعليقات