• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الثلاثاء 28/05/2019 - 09:18 بتوقيت نيويورك

اشتعال الغضب بين الصومال وإثيوبيا بسبب"الخرائط" .. والأخيرة تعتذر رسمياً

اشتعال الغضب بين الصومال وإثيوبيا بسبب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بعد أن محت دولة عربية من خريطة القارة الأفريقية ونشرت صورتها على موقعها الرسمي، اضطرت وزارة الخارجية الإثيوبية للاعتذار عن الخطأ "غير المقصود" تحت ضغط ما؛ بدى كأنه مظاهرة إلكترونية من النشطاء الصوماليين، فضلًا عن اهتمام العديد من وسائل الاعلام العالمية بنشر الخبر الخاص بخطأ الدولة التي تستضيف مقر الاتحاد الأفريقي.

ورغم أن الخطأ المتعلق بنشر خرائط غير دقيقة أو منقوصة وارد في العديد من وسائل الاعلام والجهات الرسمية، فقد مثّل نشر الصورة الخاطئة حساسية شديدة لدى الجانب الصومالي في ضوء الخصومة والحروب السابقة بين البلدين، وأعربت وزارة الخارجية في إثيوبيا عن اعتذارها، بعدما نشرت على موقعها الإلكتروني خريطة للقارة الأفريقية غابت عنها دولة الصومال الجارة لإثيوبيا.

التعليقات