• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/06/2019 - 03:41 بتوقيت نيويورك

الجيش الأميركي يوجه مدمرة ثانية لموقع الهجمات بخليج عمان

الجيش الأميركي يوجه مدمرة ثانية لموقع الهجمات بخليج عمان

المصدر / وكالات - هيا

قال الجيش الأميركي فجر الجمعة، وبعدما وجّه مدمرة لموقع الهجوم على ناقلات نفط في خليج عُمان، إن الولايات المتحدة ليس لديها مصلحة في خوض صراع جديد بالشرق الأوسط، لكنها ستدافع عن المصالح الأميركية بما في ذلك حرية الملاحة.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن المدمرة "يو. إس. إس. ميسون" في طريقها إلى موقع الهجمات التي استهدفت ناقلتي نفط في خليج عُمان الخميس.

وأضاف البيان أن المدمرة "يو. إس. إس باينبريدج" تبقى على اتصال وثيق بالناقلة المتضررة "كوكوكا كاريدجس" ولن تتهاون مع أي تدخل.

وفي وقت سابق الخميس، أكد الأسطول الخامس في الجيش الأميركي أنه تلقى رسالتي استغاثة منفصلتين من ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لاعتداء الخميس في خليج عمان.

وجاء في بيان للأسطول الخامس: "قوات البحرية الأميركية في المنطقة تلقت نداءي استغاثة منفصلين في تمام الساعة 6:12 و7:00 صباحاً بالتوقيت المحلي".

وتابع البيان: "القيادة المركزية لقوات البحرية الأميركية تلقت نداءين من "ام في فرونت التير" M/V Front Altair و"ام في كوكوكا كاريدجس" M/V Kokuka Courageous اللتين كانتا في المياه الدولية في خليج عمان".

وأضاف البيان أن سفينة "يو. إس. إس باينبريدج" USS Bainbridge (DDG 96) كانت في محيط السفينتين وقدمت المساعدة الفورية لسفينة "ام في كوكوكا كاريدجس".

وأكد البيان أنه تم إنقاذ 21 بحاراً كانوا قد أخلوا سفينة "ام في كوكوكا كاريدجس"، وقد تم إيواؤهم على متن السفينة الأميركية.

كما ذكر البيان أن سفينة عسكرية أميركية أخرى من نوع "بي 8" P-8 تقدم بدورها المساعدة في هذا السياق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات