• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الجمعة 14/06/2019 - 03:58 بتوقيت نيويورك

أعضاء بالبرلمان الأوروبي: قوة اليمين المتطرف ستتضاعف داخل المجلس

أعضاء بالبرلمان الأوروبي: قوة اليمين المتطرف ستتضاعف داخل المجلس

المصدر / وكالات - هيا

أكد أعضاء في البرلمان الأوروبي، أن كتلة القوميين في البرلمان الأوروبي المنتخب حديثا تتضاعف قوتها لتصل إلى 73 نائبا في المجلس المؤلف من 751 مقعدا.

وذكرت قناة (فرانس 24) اليوم الجمعة أن حزب "الهوية والديمقراطية" المعروف سابقا باسم "أوروبا الأمم والحريات" أصبح خامس أكبر كتلة في البرلمان بعد الخضر مباشرة.

وقالت مارين لوبين رئيسة حزب التجمع الوطني الفرنسي - في تصريح أوردته القناة - "إن هذه المجموعة من الآن فصاعدا أول قوة قومية في البرلمان الأوروبي".

وتأتي هذه الزيادة في مقاعد اليمين بعد النجاح الذي حققه الشعبويون والمشككون بأوروبا في الانتخابات الأوروبية التي أجريت الشهر الماضي، دون تمكنهم من إحداث اختراق كبير كانت تخشاه المؤسسة السياسية الأوروبية.

من جانبها، أكد النائب الأوروبي تييري ماريني من حزب التجمع الوطني الفرنسي - في تغريدة - أن عدد نواب حزب "الهوية والديموقراطية" يبلغ الآن 73 نائبا من 9 دول، مقابل 36 نائبا في البرلمان المنتهية ولايته.

يذكر أن كتلة القوميين تضم أيضا حزب الرابطة الإيطالي المناهض للهجرة وحزب (فلامز بيلانغ) البلجيكي وحزب الحرية النمساوي، وستبدأ نشاطها في البرلمان الجديد في 2 يوليو.

التعليقات