• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 26/06/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

سلطنة عُمان  تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العمانية في بيان اليوم الأربعاء أن سلطنة عُمان قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة ‎فلسطين على مستوى سفارة، مضيفا أنه سيتوجه وفد من وزارة الخارجية إلى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة، وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء هو استمرار لنهج ‎السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في سياق متصل، تواصل سلطنة عمان إجراء سلسلة من المشاورات المهمة على مختلف الأصعدة تسهم في مساندة المواقف العربية.

في هذا الاطار اجتمع في مسقط، اليوم الأربعاء، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع أيمن الصفدي وزير الخارجية في المملكة الأردنية الذي وصل إليها في زيارة للسلطنة. تناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات الجارية حاليا في المنطقة، على صعيد آخر، قام مؤخرا بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وتم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. وتم أيضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة.

وعلى الصعيد العربي أيضا قام في توقيت سابق يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بزيارة إلى العراق. وركزت المباحثات في بغداد على تناول عدة ملفات مهمة في مقدمتها استئناف عمل السفارة العمانية في القريب العاجل، ودعم العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وقد استقبله الرئيس العراقي الدكتور ‎برهم صالح، حيث رحب بقرار ‎السلطنة إعادة فتح سفارتها، واصفا إياها بالخطوة الإيجابية، لتعميق أطر التعاون بين البلدين وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات