• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/06/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

سلطنة عُمان  تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العمانية في بيان اليوم الأربعاء أن سلطنة عُمان قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة ‎فلسطين على مستوى سفارة، مضيفا أنه سيتوجه وفد من وزارة الخارجية إلى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة، وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء هو استمرار لنهج ‎السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في سياق متصل، تواصل سلطنة عمان إجراء سلسلة من المشاورات المهمة على مختلف الأصعدة تسهم في مساندة المواقف العربية.

في هذا الاطار اجتمع في مسقط، اليوم الأربعاء، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع أيمن الصفدي وزير الخارجية في المملكة الأردنية الذي وصل إليها في زيارة للسلطنة. تناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات الجارية حاليا في المنطقة، على صعيد آخر، قام مؤخرا بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وتم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. وتم أيضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة.

وعلى الصعيد العربي أيضا قام في توقيت سابق يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بزيارة إلى العراق. وركزت المباحثات في بغداد على تناول عدة ملفات مهمة في مقدمتها استئناف عمل السفارة العمانية في القريب العاجل، ودعم العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وقد استقبله الرئيس العراقي الدكتور ‎برهم صالح، حيث رحب بقرار ‎السلطنة إعادة فتح سفارتها، واصفا إياها بالخطوة الإيجابية، لتعميق أطر التعاون بين البلدين وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات