• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

السبت 20/07/2019 - 03:54 بتوقيت نيويورك

باكستان تجري انتخابات في منطقة كانت تخضع لسيطرة القاعدة

باكستان تجري انتخابات في منطقة كانت تخضع لسيطرة القاعدة

المصدر / وكالات - هيا

تجري باكستان اليوم السبت أول انتخابات في المنطقة القبلية بشمال غربي البلاد التي كانت تخضع لسنوات لسيطرة المسلحين الإسلاميين، وهو سبب يدعو لتفاؤل حذر.

ومن المتوقع أن يدلى 3 ملايين مواطن باكستاني من المنطقة القبلية بأصواتهم لانتخاب 16 عضواً بالبرلمان في إقليم خيبر باختنخوا في شمال غربي باكستان، حسبما ذكر ألطاف خان المتحدث باسم مفوضية الانتخابات.

وأوضح خان أن هناك 285 مرشحاً يتنافسون على 16 مقعداً.

وأضاف خان أن هذه هي المرة الأولى التي سيدلي فيها المواطنون بأصواتهم في الانتخابات الإقليمية بعد دمج المناطق القبلية الخارجة عن القانون في الإقليم من خلال تعديل دستوري العام الماضي.

وكانت المناطق القبلية تلك- وهي سبع مناطق تتمتع بحكم شبه ذاتي على الحدود الأفغانية- تخضع حتى العام الماضي إلى نظام يرجع إلى العهد الاستعماري لا يسمح بممارسة أنشطة سياسية.

وسمحت الإصلاحات القانونية والإدارية والسياسية المذكورة في التعديل الدستوري بإجراء انتخابات للبرلمان الوطني والبرلمانات الإقليمية.

التعليقات