• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/08/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

جنوب السودان.. حملة ضغط مدنية لتطبيق اتفاق السلام

جنوب السودان.. حملة ضغط مدنية لتطبيق اتفاق السلام

المصدر / وكالات - هيا

بدأ نشطاء من جنوب السودان الاثنين حملة للضغط على الأطراف المتحاربة في البلاد للالتزام بالمهلة النهائية التي باتت قريبة لتشكيل حكومة وحدة وطنية كجزء من اتفاق السلام الذي وقعت عليه تلك الأطراف في 2018.

وأطلق "منتدى المجتمع المدني"، وهو تحالف من أكثر من 100 منظمة، الاثنين عداً تنازلياً لمدة 90 يوماً حتى موعد المهلة النهائية في تشرين الثاني/نوفمبر للحزب الحاكم والمعارضة لتشكيل حكومة.

وصرح جفري لو ديوك عضو التحالف لوكالة "فرانس برس": "لم يتبق أمامنا الكثير من الوقت. هناك العديد من المهام التي يجب الانتهاء منها، ويجب أن لا تجري الأمور كالمعتاد".

ودخل جنوب السودان في حرب في 2013 عندما اتهم الرئيس سلفا كير نائبه السابق رياك مشار بالتخطيط للانقلاب ضده.

ووقع الطرفان على اتفاق سلام في أيلول/سبتمبر يقضي بأن يقوم كير بتشكيل حكومة مع مشار، إلا أن الجانبين لم يلتزما بأول موعد محدد في أيار/مايو الماضي.

وقال الناشطون إنه لم يتم إحراز تقدم يذكر منذ ذلك الحين خاصةً من حيث اتخاذ إجراءات أمنية ضرورية لإحلال الاستقرار في البلد الذي يعاني من النزاع منذ نحو ست سنوات.

وقبل تشكيل أية حكومة وحدة يتعين على الأطراف جمع مقاتليهم وضمهم إلى الجيش الوطني والشرطة وغيرها من قوات الأمن.

وقال حيم ديفيد كولوك، العضو في "منتدى المجتمع المدني: "علينا أن نشعر بضرورة التحرك، ولا نريد أن نرى وضعاً آخر نقدم فيه مختلف التبريرات لفشلنا في تشكيل حكومة انتقالية". وأضاف: "الحملة تهدف إلى ضمان أن كل لحظة من الآن فصاعداً مهمة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات