• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/09/2019 - 05:01 بتوقيت نيويورك

إحياء الذكرى الـ 80 للحرب العالمية الثانية

إحياء الذكرى الـ 80 للحرب العالمية الثانية

المصدر / وكالات - هيا

يتجمع حوالي 250 ضيفًا رسميًا من 40 وفدًا، من بينهم رؤساء دول وحكومات، في وارسو، اليوم الأحد، لإحياء الذكرى السنوية الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية.

وتبدأ المراسم مبكرًا في فيلون، أول مدينة تتعرض للقصف من قِبل القوات الألمانية في أول سبتمبر من عام 1939.

وسيشارك الرئيس البولندي أندريه دودا، ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في حفل تأبين ويلتقيان بالناجين من القصف، ثم تستمر المراسم في وارسو، حيث يجتمع القادة في ميدان بيلسودسكي وسط المدينة لتكريم ضحايا الحرب، وسيلقي كل من دودا وشتاينماير ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس كلمات في المناسبة.

وتتضمن قائمة المشاركين الطويلة أيضًا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، ورئيس الوزراء البلجيكي الحالي،

ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي المنتخب شارل ميشيل، وكذلك قادة من كرواتيا وجمهورية التشيك وليتوانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا والمجر.

وكان من المقرر، أن يحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه أجل زيارته إلى بولندا؛ بسبب اقتراب إعصار دوريان من ساحل فلوريدا، ويجتمع بعد ظهر يوم الأحد رؤساء الوفود في قلعة وارسو الملكية لحضور حفل عشاء يستضيفه دودا.

ومن المقرر أن تقام مراسم تذكارية منفصلة في شبه جزيرة فيستربلات في جدانسك، التي هاجمتها القوات الألمانية أيضًا في ساعات الصباح الباكر

قبل 80 عامًا.

وتستضيف جدانسك، من بين آخرين، رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيسكي، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز، بالإضافة إلى رؤساء بلديات المدن البولندية والأجنبية التي عانت خلال الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك لندن وبريدا ونارفيك وأوساكا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات