• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/09/2019 - 05:07 بتوقيت نيويورك

نتنياهو: سنُطبق "السيادة اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية في فلسطين

نتنياهو: سنُطبق

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف نتنياهو، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".

أما أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بشأن السيادة على المستوطنات
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن الاستيطان جميعه غير شرعي وسيُفكك كما فُكك في غزة وسيناء.

وأضاف: أنه في هذه الأوقات الخطرة والحاسمة التي تحاول فيها الادارة الأميركية خلق نهج سياسي فضفاض وغير فعال ومخالف للقانون الدولي وللشرعية الدولية، فإن الحكومة الاسرائيلية تستمر في اتباع هذا النهج الذي لا يعتبر حلا، وذلك عن طريق تكرار دعواتها لضم المستوطنات غير الشرعية في الأرض المحتلة.

جاء ذلك رداً على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو نيته ضم المستوطنات.

وقال أبو ردينة: إن هذا الأمر يُعتبر استمراراً لمحاولات خلق أمر واقع مرفوض لن يؤدي إلى أي سلام أو أمن أو استقرار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضاف: أن سياسة الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني المخالف لمبادرة السلام العربية، والعمل على تآكل حل الدولتين جميعه مرفوض ومدين، ولن يؤسس لخيار ثالث، فإما سلام يرضى عنه الشعب الفلسطيني، أو لا حصانة لأحد أو لأي قرار أو موقف يخالف قرارات المجالس الوطنية والشرعية العربية والدولية.

وكان نتنياهو قال: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".


الأكثر مشاهدة


التعليقات