• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/09/2019 - 05:49 بتوقيت نيويورك

بعد استهداف نتنياهو بـ 5 صواريخ.. صحف إسرائيل تكشف السبب

بعد استهداف نتنياهو بـ 5 صواريخ.. صحف إسرائيل تكشف السبب

المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحف تل ابيب صباح اليوم الأربعاء، عن السبب الذي أوقع بـ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ومكن حركة الحماس من استهدافه بـ 5 صواريخ أثناء حضوره حفل انتخابي لحزب الليكود في أسدود.

وأنهى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد منتصف الليلة الماضية، اجتماعًا لقادة الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الجيش في "تل أبيب" المحتلة، في أعقاب إطلاق 5 صواريخ صوب مستوطنات غلاف غزة.

وجاء ذلك بعد أن تزامن إطلاق الصواريخ مع وجود نتنياهو في حفل انتخابي لحزب الليكود في أسدود، إذ قطع نتنياهو الحفل مطالبًا الجمهور بالإخلاء للأماكن الآمنة.

وذكرت القناة الثانية العبرية بأنه لم يرشح قرارات من الاجتماع، إلا أن الشرطة استبقت الاجتماع بتعزيز قواتها العاملة بالجنوب استعدادًا لأي طارئ.

وعلى صعيد مدن الجنوب، فقد قررت مدينتا عسقلان وأسدود انتظام الدراسة اليوم الأربعاء كالمعتاد مع الإبقاء على الملاجئ مفتوحة خشية تصاعد الأحداث.

فيما كشف القناة أن نتنياهو خالف التعليمات الموجهة إليه، بقيامه بنشر فيديو مباشر لخطابة الانتخابي في أسدود وذلك خلافا للتعليمات التي تنص على عدم الإفصاح عن مكان تواجده في مناطق الجنوب خشية تعرضه لمخاطر أمنية حيث جرت العادة على نشر تفاصيل زياراته للجنوب بعد إنتهائها.

وفيما يتعلق بردود الأفعال فقد استغل تحالف "أبيض – أزرق " المعارض الحادثة للتدليل على ضعف نتنياهو في مواجهة غزة متوعدين بإعادة الأمن للجنوب حال نجاحهم في تشكيل حكومة جديدة خلال الانتخابات المقبلة.

جدير بالذكر أنه وفي أعقاب الاجتماع الذي عقده نتنياهو مع قادة الأجهزة الامنية، نفذ سلاح الجو الاسرائيلي، 15 غارة اسرائيلية على قطاع غزة، استهدفت أراضٍ زراعية ومواقع للمقاومة ومنزل مهجور في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات