• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/09/2019 - 04:24 بتوقيت نيويورك

القضاء الأمريكي يسمح لترامب بمنع لجوء كثيرين من أبناء أمريكا الوسطى

القضاء الأمريكي يسمح لترامب بمنع لجوء كثيرين من أبناء أمريكا الوسطى

المصدر / وكالات - هيا

وافقت المحكمة الأمريكية العليا على طلب إدارة الرئيس دونالد ترامب تنفيذ قانون جديد يحد من طلبات لجوء المهاجرين على الحدود مع المكسيك ويعد من العناصر الرئيسية في سياسات ترامب المتشددة تجاه الهجرة.

ويلزم القانون غالبية المهاجرين الراغبين في اللجوء بالسعي أولا لإيجاد ملاذ آمن في بلد ثالث عبروا من خلاله في طريقهم إلى الولايات المتحدة. وقالت المحكمة إن من الجائز أن يدخل حيز التنفيذ بينما تستمر الطعون القانونية في مشروعيته.

ومن بين قضاة المحكمة التسعة، عارضت القاضيتان الليبراليتان سونيا سوتومايور وروث بادر جينسبرج القانون.

ومنح الحكم ترامب انتصارا في وقت رفضت فيه محاكم أقل درجة كثيرا من سياساته المتعلقة بالهجرة. وقال ترامب على تويتر ”انتصار كبير من المحكمة الأمريكية العليا لقانون اللجوء عند الحدود!“.

وسيمنع القانون غالبية المهاجرين من طلب اللجوء عند الحدود الجنوبية الأمريكية. وهو يمثل أحدث جهود إدارة ترامب لكبح الهجرة،‭‭‭ ‬‬‬وهي قضية رئيسية في رئاسته وحملته للفوز بفترة جديدة في الانتخابات المقررة العام المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات