• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاثنين 16/09/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشآت نفط بالسعودية

كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشآت نفط بالسعودية

المصدر / وكالات - هيا

أعربت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشأتين نفطيتين تديرهما شركة "أرامكو" الحكومية السعودية الذي وقع فجر أمس الأول السبت بالمنطقة الشرقية من المملكة.

وقالت الحكومة ، في بيان باسم المتحدث باسم وزارة الخارجية، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن هذا الهجوم يمثل تهديدا خطيرا ضد منشآت الطاقة الدولية الرئيسية ويقوض أمن الطاقة العالمي والاستقرار الإقليمي.

في سياق متصل ، انتقدت الخارجية الكورية الجنوبية أي هجوم مماثل، مؤكدة أنها تولي اهتماما بإعلان الحكومة السعودية و"أرامكو" فيما يتعلق بهجوم الطائرات المسيرة.

كانت منشأتا نفط تابعتان لـ "أرامكو" قد تعرضتا لهجوم طائرات مسيرة في محافظتي بقيق وهجرة خريص شرق المملكة أمس الأول السبت مما أدى إلى خفض نحو 50% من إنتاج النفط السعودي ، وقد أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية المدعومة من إيران مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن الولايات المتحدة تتهم إيران بالضلوع في الهجوم.

التعليقات