• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/09/2019 - 04:47 بتوقيت نيويورك

اليونان تطلق سراح لبناني احتجز بتهمة اختطاف طائرة عام 1985

اليونان تطلق سراح لبناني احتجز بتهمة اختطاف طائرة عام 1985

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت السلطات اليونانية سراح اللبناني البالغ عمره 65 عاما، الذي تم احتجازه في 19 سبتمبر الجاري في جزيرة ميكونوس اليونانية بطلب من الشرطة الألمانية بتهمة اختطاف طائرة عام 1985.

وأفادت وزارة حماية المواطنين اليونانية بإجرائها للتحقيق بحق المحتجز. وجاء في بيان صدر عنها أن ممثلين لبنانيين أبلغوا السفارة اليونانية في بيروت بأن المعتقل هو صحفي لبناني معروف وأن سبب اعتقاله يعود إلى تطابق اسمه مع اسم المطلوب فعلا. وقبل ذلك أرسلت الشرطة اليونانية إلى ألمانيا بصمات الأصابع والوثائق الشخصية للبناني المحتجز.

وأبلغت السلطات الألمانية الشرطة اليونانية، أمس الاثنين، بأن النيابة الألمانية لن تطلب تسليم هذا اللبناني، إذ لا يمكن تحديد هويته، ومن الممكن إطلاق سراحه. وفورا بعد ذلك قررت محكمة الاستئناف اليونانية لمنطقة بحر إيجة بإطلاق سراح اللبناني المحتجز.

وأضاف البيان أن إطلاق سراح المواطن اللبناني تم في الساعة 22:45 مساء الاثنين، ويعيش حاليا في فندق على حساب السلطات اليونانية.

يشار إلى أن الشخص المطلوب متهم بالإرهاب، خاصة القرصنة الجوية واختطاف الناس في الفترة ما بين 1985 و1987. إذ اختطفت مجموعة من الإرهابيين في 14 يونيو عام 1985 طائرة "بوينغ 727" تابعة لشركة "Trans World Airlines" كانت في طريقها من أثينا إلى روما. وأجبر الخاطفون قائد الطائرة على تحويل رحلتها إلى بيروت، وطالبوا بإطلاق سراح عدة مئات من المعتقلين من السجون الإسرائيلية واللبنانية الجنوبية (المحتلة آنذاك). وكانوا يحتجزون 8 أشخاص من أفراد الطاقم و145 راكبا على مدى 17 يوما. وأسفر هذا العمل الإرهابي عن مقتل عسكري أمريكي. وكان من بين الرهائن المغني المعروف الراحل، ديميس روسوس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات