• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/09/2019 - 03:58 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة توقع مذكرة تفاهم لافتتاح مقر لحقوق الانسان في السودان

الأمم المتحدة توقع مذكرة تفاهم لافتتاح مقر لحقوق الانسان في السودان

المصدر / وكالات - هيا

وقعت الأمم المتحدة ممثلة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم، مع حكومة السودان المشكَّلة حديثا، مذكرة تفاهم بموجبها يتم افتتاح مكتب لحقوق الإنسان في العاصمة الخرطوم.

وقد جرت مراسم التوقيع في نيويورك بمقر الأمم المتحدة، خلال الأسبوع رفيع المستوى لمداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74 ، حيث وقعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت من جانب الأمم المتحدة، ومن جانب السودان وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله.

وأوضحت باشليت أنه بالتوقيع على هذا الاتفاق الهام، نحن على استعداد لمرافقة السودان خلال لحظة فارقة من تاريخه، مؤكدة أن هذا الاتفاق هو خطوة أولى لدعم كل ما تبذله الحكومة السودانية الجديدة من جهود في صنع سودان أكثر ديمقراطية يفي بكل آمال وأحلام الشعب السوداني.

من جانبها أفادت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله أن انشاء المكتب يأتي استجابة لما ورد في الوثيقة الدستورية التي تشكلت على أساسها الحكومة الجديدة في السودان كما أنها تأتي استجابة لتطلعات الشعب السوداني في بناء دولة وطنية ديمقراطية حديثة أساسها حقوق الإنسان.

ومن جانب آخر أوضح رئيس الوزراء السوداني الجديد عبدالله حمدوك، في حديث للصحفيين بعد مراسم التوقيع، أن السودان الجديد ليس لديه ما يخفيه في مسألة حقوق الإنسان؛ بل نعتقد أن مراعاة حقوق الإنسان هي حق أصيل لشعبنا، ويجب أن يتمتع به".

الأكثر مشاهدة


التعليقات