• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/01/2016 - 12:28 بتوقيت نيويورك

مصر : حبس مطربة "أنا زهقانة".. ونشطاء: لن تزهق في السجن

مصر : حبس مطربة

المصدر / وكالات

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، الأحد، بحبس مطربة كليب "أنا زهقانة"، المعروفة باسم "إنجي"، وأخرى تدعى "سمية"، طليقة رجل أعمال، أربعة أيام، على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وكانت الإدارة العامة لمباحث آداب القاهرة، تمكنت، السبت، من ضبط المطربة وبرفقتها طليقة رجل أعمال مصري شهير صاحب محلات ملابس، فى أحضان رجل أعمال مصري آخر، تمكن من الهروب في أثناء ضبطهم جميعا، وهم يمارسون الأعمال المنافية للآداب، داخل شقة في مدينة "مدينتي" بالقاهرة الجديدة.

ووجهت النيابة إلى إنجي وسمية تهمة تكوين شبكة دعارة، واستقطاب رجال أعمال وساقطات، مقابل مبالغ مالية، مقابل خمسة آلاف جنيه.

وكشفت التحريات أن المطربة "سماح .م "، وشهرتها إنجي، سبق ضبطها فى قضايا آداب، وقامت بغناء فيديو كليب "أنا زهقانة"، وبعض الإعلانات التجارية والمشاهد التمثيلية، لتكون ستارا لأعمال الدعارة والقوادة، وبصحبتها أخرى، اسمها "سمية. ع "، وشهرتها منة، وسبق ضبطها فى قضايا آداب، طليقة رجل أعمال شهير، قاما باستقطاب راغبي المتعة الحرام من الأثرياء، واستخدام خمس شقق سكنية تملكها المتهمة الأولى بمدينة "مدينتي" في القاهرة الجديدة وكرا لنشاطهن.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث الآداب من ضبط المتهمة داخل إحدى الشقق السكنية التى تملكها المتهمة الأولى في "مدينتي" في أثناء ممارسة الرذيلة مع رجل أعمال مقابل 5 آلاف جنيه، لكنه تمكن من الهروب في أثناء محاولة ضبطه، وبحوزتهم حبوب ترامادول، وحشيش، وخمور، وملابس داخلية، وأوقية ذكرية.

وبالعرض على نائب المدير العام كلف بتحرير محضر بالواقعة، وإرسالهما للنيابة العامة التي تولت التحقيق، وأصدرت قرارها المتقدم.

شماتة النشطاء وسخريتهم

وسخر نشطاء من القبض على مطربة "أنا زهقانة" في قضية آداب، وأبدوا شماتة قوية فيها.

وقال أحدهم: خلاص طالما اتحبستي.. كل الزهق حيروح.

وقال ثان: واحدة بتقول أنا زهقانة.. تحبسوها.. أمال لو قالت: أنا عريانة هتعملوا فيها ايه؟

وقالت ثالثة: اتقبض عليكي عشان متبقيش زهقانة تاني.

فيما قال رابع: هترتاح فى السجن.. هتلاقي اللي ىريحها.

وقال ?هاني الشاعر: يارب يفك السجن زهقك.

وتساءل سادس: كنتي زهقانة في شقة الدعارة برضه ولا ايه النظام؟

وقال سابع: زهقانة... يلا تتسلي مع أشكالك في السجن.. ضيعي زهقك في الخياطة في سجن القناطر.

وسخر ثامن: انتوا الغلطانين.. الست فضلت تقول لكم أنا: زهقانه ماحدش عبرها ... أهي مشت في الحرام.

?الناشط محمود حسن طرح قضية العقوبة المنتظرة في مثل هذه الحالات فقال: "للأسف محامو بلدنا بمهارتهم ولعبهم بالبيضة والحجر هيجيبوا لها على أقصى تقدير شهرا حبسا، وتخرج تاني، وهي مسجلة قضايا آداب".

ويقول قانونيون مصريون إنه لا يوجد فى مصر قانون يعاقب على الزنا بين رجل وامرأة غير متزوجين، إلا إذا مارسا الرذيلة فى العلانية، كما لا يوجد قانون فى مصر يعاقب على ممارسة الشذوذ الجنسي بين الرجال، ما يعرف باللواط، والنساء مع بعضهم البعض، ما يعرف بالسحاق، بل إن القانون لا يعاقب على الدعارة إنما يعاقب على الاعتياد على ممارستها، ويفترض إثبات العادة واقعتين على الأقل.

ونتيجة قصور القوانين يتهم البعض السلطة في مصر بتسهيل الدعارة بسبب الاحتكام إلى قانون فرنسي لم يتم تعديله حتى الآن، مشددين على أن مصر دولة لها مرجعية إسلامية، وأن ممارسة الدعارة تتنافى مع كل العقائد الدينية، وبالتالي أصبح من المطلوب سن القوانين وتعديلها لكي تعاقب ممارسة الدعارة عموما سواء الرجل أو المرأة أو صاحب المكان للحفاظ علي الآداب والأخلاقيات العامة في مصر.

وفي المقابل يقارن حقوقيون ذلك بقانون تنظيم التظاهر الذي ينص على عقوبة الغرامة للمتظاهر بدون تصريح، ويُعد التظاهر حينها من جرائم المخالفات التي لا تستوجب الحبس الاحتياطي؛ لكن وزارة الداخلية المصرية تلجأ إلى إلصاق تهم أخرى للمتظاهرين، من قبيل الاعتداء على المنشآت أو الأفراد، أو رجال الشرطة، حتى تتحول التهمة إلى جناية أو جنحة تستوجب الحبس الاحتياطي.

وتصدق النيابة العامة على هذه الاتهامات في أغلب الأحوال بعد إجرائها تحقيقات صورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات