• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/10/2019 - 03:32 بتوقيت نيويورك

"الفساد" يلاحق وزير العدل الكوري الجنوبي ويدفعه لعرض الاستقالة رسمياًِ



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عرض وزير العدل الكورى الجنوبى تشو كوك اليوم الاثنين، الاستقالة من منصبه على خلفية التحقيق فى مزاعم فساد مع أفراد عائلته، وهى الفضيحة التى هزت الحكومة الليبرالية فى سول، وقال وزير العدل - إنه يعرض الاستقالة من منصبه من أجل تخفيف العبء السياسى عن الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى-إن... ولم يعلق مكتب الرئيس حتى الآن على ما إذا كان مون سيقبل عرض تشو أم لا.

وكانت النيابة العامة فى كوريا الجنوبية قد استجوبت أمس الأحد، يونج كيونج-شيم زوجة وزير العدل تشو كوك فى إطار التحقيق الموسع فى مزاعم الفساد المحيطة بأسرة الوزير، ويعد الاستجواب الأخير هو الرابع لزوجة الوزير التى تعمل كأستاذة بإحدى الجامعات الكورية، حيث تواجه مزاعم بتزوير شهادة صادرة من رئيس كلية لمساعدة ابنتها على الالتحاق بكلية طب .. كما يشتبه فى تورطها فى استثمار مشكوك فيه فى صندوق أسهم خاص، يشار إلى أن عشرات الآلاف من مؤيدى الحكومة قد احتشدوا على مدار الأيام الماضية فى عاصمة كوريا الجنوبية لإظهار دعمهم لوزير العدل الذى عينه الرئيس مون جاى إن، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "احموا تشو كوك؛ أصلحوا الإدعاء العام" .. وأعربوا عن غضبهم إزاء ما اعتبروه تحقيقا مفرطا من قبل مدعى العموم بهدف ترهيب الوزير الذى تتضمن خططه لإصلاح النظام القضائى فى البلاد الحد من سلطات مدعى العموم، وعلى صعيد متصل، خرجت حشود ضخمة تدعو إلى الإطاحة بتشو كوك وهو ما يدل على مدى عمق هذه الواقعة التى استمرت عدة أسابيع وأدت إلى حدوث انقسام سياسى فى البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات