• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/10/2019 - 06:11 بتوقيت نيويورك

أميركا: لا نسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون

أميركا: لا نسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون

المصدر / وكالات - هيا

شدد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبير خلال ندوة له في بروكسل، الخميس، على أن إيران تواصل دورها الخبيث في المنطقة، داعيا شركاء الولايات المتحدة إلى المساهمة في ردعها.

وأضاف لا نسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون لذلك إذا تطلّب الأمر.

كما أكد أن إيران تهدد الملاحة الدولية في الخليج، مضيفاً أنها مسؤولة عن استهداف منشىآت أرامكو النفطية في السعودية.

وكان إسبر زار قبل يومين السعودية، حيث كرر "التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها، في ظل أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار"، بحسب ما أعلن في تغريدة على حسابه على تويتر.

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي العام الماضي، وساءت أكثر بعد سلسلة من الأحداث التي هددت الملاحة الدولية في الخليج، إضافة إلى استهداف منشآت نفط سعودية.

وأرسلت أميركا مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى الشرق الأوسط في الأشهر الأخيرة. وفي 11 أكتوبر، نشر ثلاثة آلاف جندي إضافي ومعدات عسكرية، ضمنها صواريخ باتريوت ومنظومة "ثاد" في السعودية.

يذكر أن الرئيس الأميركي كان أكد في سبتمبر الماضي أنه هو من سيقرر توقيت الحرب مع إيران. وقال بعد أن أعلن فرض عقوبات غير مسبوقة على طهران، طالت البنك المركزي الإيراني، وصندوق التنمية الوطني، إنه هو الذي سيقرر توقيت ضرب إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات