• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/11/2019 - 03:22 بتوقيت نيويورك

صحيفة مقربة من أردوغان تحذر من "خطر نسف الجسور" بين تركيا وقطر

صحيفة مقربة من أردوغان تحذر من

المصدر / وكالات - هيا

أثارت صحيفة "ديلي صباح" الموالية للحكومة التركية جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حذرت من "خطر يهدد مستقبل التحالف بين أنقرة والدوحة".

وشنت الصحيفة هجوما حادا على قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة الإنجليزية، متهمة إياها بـ"نشر الدعاية المعادية لتركيا" و"التورط في حملة التشهير ضد تركيا"، لاسيما في تغطيتها لعملية "نبع السلام" التركية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا.

واتهمت الصحيفة التركية "مجموعة صغيرة" من موظفي "الجزيرة" الإنجليزية بـ"خيانة إرث القناة عمدا" و"تقويض الشراكة التركية القطرية في محاولة للإملاء على السياسة الخارجية لدولة قطر"، مشيرة إلى أن "الجزيرة" العربية تواصل في الوقت نفسه "تقديم وجهة نظر المنطقة حول الشؤون العالمية وفتح المجال أمام أصوات بديلة في وسائل الإعلام العالمية"، معتبرة أن "مستقبل الشراكة بين تركيا وقطر على المحك".

وشددت الصحيفة على أنه يتعين على شبكة "الجزيرة" التخلص من "جميع الأفراد الذين يسعون إلى تهديد هذا التحالف بذريعة الصحافة المستقلة"، وتابعت أنه حتى ذلك الحين يجب على الحكومة التركية اعتبار "الجزيرة" الإنجليزية وسيلة إعلام معادية.

وختمت: "أما إذا ما اختارت قطر نسف الجسور التي تربطها بحليف رئيسي لها، فلن تتمسك تركيا بحماية الدوحة بعد الآن".

وأشعل هذا التقرير مواقع التواصل الاجتماعي واستدعى تفاعلا واسعا من قبل العديد من النشطاء الذين رأوا فيه بادرة لتفاقم العلاقات بين تركيا وقطر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات