• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/11/2019 - 04:17 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن

كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن

المصدر / وكالات - هيا

شنت كوريا الشمالية هجوما كلاميا نادرا على الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق والمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة، واصفة إياه بأنه "كلب مسعور" يجب ضربه بالعصي "حتى الموت"، الأمر الذي انتقده بايدن بشدة.

وتوجه بيونغ يانغ عادة انتقادات لاذعة لشخصيات، لكن هجومها هذا على بايدن مفاجئ في طابعه الحاد جدا.

وورد في برقية لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن بايدن "تجرأ بتهور على المساس بكرامة القيادة العليا" لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أن "الكلاب المسعورة مثل بايدن يمكن أن تؤذي كثيرين إذا تركت حرة"، مؤكدة أنه "يجب ضربها بالعصي حتى الموت"، معتبرة أن "القيام بذلك سيكون مفيدا للولايات المتحدة أيضا".

وفي رده على ذلك قال بايدن الجمعة في بيان إنه "يبدو أن الدكتاتور القاتل كيم جونغ أون لا يحبني". وأضاف "يجب إضافته إلى لائحة المستبدين الذين لا يريدونني أن أصبح رئيسا، إلى جانب فلاديمير بوتين".

ولم يُعرف سبب إطلاق بيونغ يانغ هذه الشتائم، ولكن قد يكون قيام فريق حملة بايدن بنشر إعلان دعائي مصور ينتقد السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب التي رأوا أنها تقضي "بالإشادة بالمستبدين والطغاة واستبعاد حلفائنا".

وبالتزامن مع ظهور كلمة "المستبدين"، تظهر صورة المصافحة التاريخية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في يونيو/حزيران 2018.

وتبنت الوكالة على ما يبدو صفة أطلقها ترامب على بايدين "جو النائم"، مشيرة إلى أن الأميركيين يسمونه "بايدن الذي لم يستيقظ بعد". وتابعت أن بايدن يجسد "آخر مرحلة من الخرف (...) ويبدو أنه حان الوقت لتتوقف حياته".

وهذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها وكالة الأنباء الكورية الشمالية نائب الرئيس الأميركي السابق الذي كانت قد وصفته في مايو/أيار الماضي بـ"الغبي" و"الأحمق صاحب معدل الذكاء المنخفض".

وقبيل ذلك، انتقد بايدن تعامل ترامب مع روسيا وكوريا الشمالية، متهما الرئيس الأميركي بتقبيل "طغاة أمثال (فلاديمير) بوتين وكيم جونغ أون".

وأوضح الباحث في معهد سيجونغ، شيونغ سيونغ شانغ أن شتائم كوريا الشمالية تعكس تشددها حيال الانتقادات التي توجه لزعيمها. وقال إن "بيونغ يانغ لم تتمكن يوما من تحمل وصف زعيمها بالطاغية أو الدكتاتور من قبل العالم الخارجي".

من جهته، صرح خبير الدعاية الإعلامية الكورية الشمالية ميسون ريتشي في جامعة هانكوك بأن هذا الهجوم الجديد "بالغ الحدة"، وأشار خصوصا إلى عبارة "ضرب الكلب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات