• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/11/2019 - 04:55 بتوقيت نيويورك

السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا

السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا

المصدر / وكالات - هيا

أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، محادثات واسعة مع نظيره الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، في برلين، تتعلق بتعزيز وتنويع التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وقال السفير، بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في بيان، إن الرئيس السيسي "أجرى مباحثات موسعة مع الرئيس الألماني، حيث أعرب سيادته في مستهلها عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال، مشيدا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة".

كما أعرب السيسي عن تطلع القاهرة لتعميقها وتعزيزها العلاقات مع برلين، "لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة كبيرة حاليا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال".

كما عبر السيسي عن تقديره لقيام ألمانيا بتسليم مصر نسخة الكتاب الأثري "أطلس سديد"، الذي تم تهريبه سابقا من مصر، والذي أعاده وزير الخارجية الألماني أثناء زيارته لمصر نهاية أكتوبر 2019.

بدوره أشاد شتانماير بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا، "خاصة في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي. وأن اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمتين الليبية والسورية، وكذلك القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا للمرجعيات الدولية".

ويزور الرئيس السيسي برلين للمشاركة في فعاليات مجموعة العشرين وإفريقيا، التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017، وتستهدف دعم التنمية في الدول الإفريقية وجذب الاستثمارات لدول القارة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات