• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/12/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

عملية بلجيكية بريطانية تفكك شبكة تهريب مهاجرين عراقيين

عملية بلجيكية بريطانية تفكك شبكة تهريب مهاجرين عراقيين

المصدر / وكالات - هيا

أُوقف أربعة أشخاص يُشتبه بأنهم يهرّبون بشكل غير قانوني مهاجرين عراقيين من بلجيكا إلى بريطانيا نتيجة عملية مشتركة نفذها جهازا شرطة البلدين، وفق ما أعلنت النيابة العامة في مدينة أنتويرب (شمال بلجيكا).

وأشارت النيابة في بيان إلى أن التوقيفات حصلت أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المملكة المتحدة وفي بلجيكا وفي مطار أمستردام سخيبول في هولندا.

وعثر محققو شرطة أنتويرب الفيدرالية في المدينة الساحلية على منزل يُستخدم لاستقبال أشخاص سيتمّ تهريبهم.

وأتاحت عمليات بحث أخرى الوصول إلى رجل يُعتبر بمثابة رئيس شبكة المهرّبين وقد أُوقف في المملكة المتحدة، وفق النيابة.

والموقوفون الثلاثة الآخرون هم متواطئون يُشتبه بأنهم شاركوا في عملية الاتجار بالبشر هذه التي تسبق عبور بحر المانش وصولاً إلى بريطانيا.

وأحد الموقوفين الثلاثة الذي اعتقل في أمستردام، بريطاني الجنسية من أصول عراقية يبلغ 42 عاماً وهو حالياً ملاحق بمذكرة توقيف أوروبية أصدرها قاضي التحقيق البلجيكي الذي يترأس التحقيق.

وأُوقف المشتبه بهما الآخران، وهما بريطاني من أصول عراقية يبلغ 39 عاماً وعراقي يبلغ 29 عاماً، في أنتويرب في 27 و28 تشرين الثاني/نوفمبر ولا يزالان في الحبس الاحتياطي، بناء على قرار غرفة المشورة.

وبلجيكا طريق عبور يسلكها كثيراً المهاجرون وتستخدمها شبكات المهربين الذين يسعون إلى استغلال قربها من المملكة المتحدة.

والمهاجرون الذين يسعون إلى عبور بحر المانش هم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (السودان وإريتريا خصوصاً).

الأكثر مشاهدة


التعليقات