• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/12/2019 - 03:17 بتوقيت نيويورك

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

المصدر / وكالات - هيا

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية "منظمات إرهابية"، مبررا تحوله بأنه يأتي بناء على طلب من نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وكتب ترامب عبر "تويتر" مساء الجمعة أنه "تم الانتهاء من كل الإجراءات الضرورية لإعلان كارتلات المخدرات منظمات إرهابية"، لكنه استدرك معلنا إرجاء هذا التصنيف مؤقتا، "بناء على طلب من الرجل الذي أحبه واحترمه، والذي عمل بشكل جيد معنا، الرئيس أندريس مانويل أوبرادور".

وكان ترامب قد دعا الشهر الماضي إلى شن "حرب" على عصابات المخدرات المكسيكية بعد مقتل ثلاث نساء وستة أطفال من طائفة المورمون يحملون الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، لكن المكسيك اعتبرت دعوته تدخلا غير مرغوب فيه.

وطلب المسؤولون المكسيكيون توضيحات لتصريحاته، وقالوا إنهم يريدون إحراز تقدم في الجهود الرامية إلى وقف تدفق الأسلحة والمال من الولايات المتحدة إلى العصابات الإجرامية في المكسيك.

وكان رد فعل وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد، أكثر قوة، إذ اعتبر أن "المكسيك لن تسمح أبدا بأي عمل يعني انتهاك سيادتها الوطنية".

وأشاد إبرارد بقرار ترامب الأخير، وكتب عبر "تويتر" أن "التعاون قد نجح وستكون هناك نتائج جيدة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات