• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/12/2019 - 03:51 بتوقيت نيويورك

البحرية البريطانية: إيران عدوانية ونكثف وجودنا بالخليج

البحرية البريطانية: إيران عدوانية ونكثف وجودنا بالخليج

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس البحرية الملكية البريطانية، إن تهديد إيران للشحن البحري الدولي والبريطاني في الخليج "لم يذهب" في إشارة إلى خطورته.

ووصف الأدميرال توني رادكين – في أول مقابلة له بعد تعيينه بأن التهديدات الإيرانية "عدوانية" و"شائنة".

وأضاف في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية أَن المملكة المتحدة أرادت "تخفيف حدة" التوترات مع إيران بعد إطلاق سراح الناقلة "ستينا إمبيرو".

حيث استولت إيران في يوليو/ تموز على ناقلة ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز. مشدداً على أنه في الوقت الحالي، ستحتفظ البحرية بوجود عسكري مكثف في الخليج.

وفي وقت الاستيلاء، كان لدى المملكة المتحدة فرقاطة واحدة - HMS Montrose - متمركزة في المنطقة. ومنذ ذلك الحين انضمت إليها المدمرة HMS Defender.

وتابع الأدميرال رادكين: "علينا أن نرد عندما نواجه دولة عدوانية مثل إيران. لقد كان عملاً فظيعًا الذي حدث في (إشارة إلى استيلائهم على الناقلة البريطانية)، وهذا هو السبب في أننا استجبنا بالطريقة التي لدينا".

وأوضح الأدميرال رادكين أن المملكة المتحدة ستواصل العمل مع تحالف تقوده الولايات المتحدة، لتوفير الأمن البحري في الخليج، بدلاً من الانضمام إلى عملية أوروبية منافسة تقوم بإعدادها فرنسا.

وبينما رحب بالمبادرة الفرنسية، قال إن هناك "أسباباً عملية بسيطة للغاية" لبقاء المملكة المتحدة جزءًا من العملية التي تقودها الولايات المتحدة، بما في ذلك العلاقات العسكرية القوية القائمة.

وتحدث عن نقاش حول خطط لإرسال سفن في منطقة البحر الكاريبي ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ومع ذلك، أشار إلى أن أكبر تحدٍ يواجهه شمال الأطلسي، هي النشاطات الروسية البحرية المتواصلة والتي بلغت أعلى مستوى لها منذ 30 عاماً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات