• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/11/2015 - 03:23 بتوقيت نيويورك

توقعات بارتفاع تكلفة استضافة اللاجئين في 2016

توقعات بارتفاع تكلفة استضافة اللاجئين في 2016

المصدر / وكالات

توقعات بارتفاع تكلفة استضافة اللاجئين في 2016

توقعت الدول المستضيفة للاجئين ارتفاع مستوى التكلفة خلال العام المقبل، حيث أنفقت تركيا نحو 7.6 مليار دولار للاهتمام بـ2.2 مليون لاجئ سوري أي بتكلفة تتجاوز نصف مليار دولار شهريا.

من جانبه يقدر المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني أن التكلفة المباشرة لتأمين المسكن لللاجئين السوريين سيصل إلى 4.2 مليار دولار بحلول عام 2016.

وفي لبنان حيث بات 25% من السكان من اللاجئين ما يكلف البلاد 4.5 مليار دولار سنويا بحسب تقديرات البنك الدولي وتشمل مليار دولار كتكاليف مباشرة و3.5 مليار دولار كتكاليف غير مباشرة.

يذكر أن الأردن وتركيا ولبنان لديهم مجتمعين نحو 86 مليون نسمة وناتج محلي إجمالي يقدر بـ900 مليار دولار، مقارنة مع نصف مليار نسمة في الاتحاد الأوروبي وناتج محلي إجمالي يتجاوز 18 تريليون دولار.

ويقدر المسؤولون الألمان تكلفة رعاية اللاجئين بنحو 14 ألف دولار للفرد، وبالتالي من المتوقع أن ترتفع التكلفة الإجمالية للاهتمام بـ8000 لاجىء هذا العام الى 11 مليار دولار.

وفيما قد يبدو هذا الرقم كبيرا إلا أنه يتضاءل بالمقارنة مع الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا عند 3.8 تريليون دولار أي أن نصيب الفرد من الناتج المحلي في ألمانيا يزيد بـ4.5 مرة عن نظيره في لبنان، فيما استوعب لبنان حتى الآن 1.2 مليون لاجىء سوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات