• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/12/2019 - 02:11 بتوقيت نيويورك

قتلى ومخطوفون شمال شرقي نيجيريا

قتلى ومخطوفون شمال شرقي نيجيريا

المصدر / وكالات - هيا

قتل 6 أشخاص بالرصاص وذبحا، وخطف 5 آخرون، عند حاجز نصبه مسلحون أمس الأحد، على طريق سريع رئيسي في شمال شرقي نيجيريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود عيان، أن حوالى 30 عنصرا من تنظيم "داعش في غرب إفريقيا" نصبوا حاجزا بالقرب من قرية غاساروا، على بعد 100 كيلومتر شمال مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو، حيث أوقفوا السيارات ودققوا بهويات ركابها بحثا عن عناصر من قوات الأمن أو مواطنين مسيحيين أو رعاة من إثنية الفولاني.

وقال أحد الشهود، وهو سائق حافلة أوقفها الإرهابيون، وانتقوا من بين ركابها عددا من ضحاياهم، إن المسلحين "قتلوا ستة أشخاص واختطفوا خمسة آخرين، من بينهم امرأة".

وأضاف: "لقد استهدفوا على وجه التحديد أفراد الأمن والقوات شبه العسكرية ورعاة الفولاني والمسيحيين".

وحسب شاهد العيان، فإن قسما من القتلى تمت تصفيتهم بطلقات نارية، بينما ذبح الباقون، إذ أجبروا على الركوع وقطعت رؤوسهم.

والقتلى الستة هم تاجران مسيحيان وشرطي وثلاثة رعاة من إثنية الفولاني، بينهم امرأتان، أما المختطفون فهم شرطي وموظف وثلاثة عمال إغاثة إنسانية.

وأسفر التمرد "الجهادي" المستمر منذ عشر سنوات في نيجيريا، عن مقتل 35 ألف شخص ونزوح مليونين، وامتد النزاع إلى النيجر وتشاد والكاميرون المجاورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات